رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيلم لعادل إمام يتسبب في حبس عامل بالقليوبية.. تعرف على التفاصيل

النبأ


أمرت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة برئاسة المستشار أحمد البلتاجي، وتحقيقات المستشار أحمد طارق، وكيل النائب العام، وسكرتارية أحمد شوقي، بحبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بإزعاج السلطات وتقديمه بلاغا كاذبا زعم فيه وجود حقيبة بها متفجرات أمام كنيسة العذراء بمسطرد التابعة لدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.
   
كان المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، تلقى بلاغا من أفراد الأمن والحراسات بكنيسة السيدة العذراء بمسطرد يفيد قيام أحد الأشخاص بالتوجه إليهم وإخطارهم بوجود حقيبة بها متفجرات مع شخص طلب من الأول وضعها داخل الكنيسة مقابل مبلغ مالي 20 ألف جنيه.

تم إخطار اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية وانتقل على الفور اللواء علاء فاروق مدير المباحث لمكان الواقعة وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول المنطقة لحين تأمينها وضبط المتهم المشار اليه.

بإجراء التحريات اللازمة وسؤال المبلغ "أحمد .م.ع" 23 سنة عامل، عن هوية الشخص المذكور "حامل حقيبة المتفجرات"  قرر بسابق معرفته به وأدلى عن محل سكنه.

تمكنت القوات الأمنية من ضبط الشخص المشار إليه ويدعى "طارق .م.ا" 29 سنة عامل ومقيم بالخصوص وبمواجهته أنكر جميع مانسب اليه من اتهامات وقرر بوجود خلافات مادية بينه وبين المتهم دفعته لافتعال ذلك واتهامه بحيازة متفجرات.

بإجراء التحريات اللازمة والتنسيق مع ضباط الأمن الوطنى تبين أن صاحب البلاغ يعاني من إضطرابات نفسية وليس له أي انتماءات إرهابية، و قرر المتهم باعترافاته أنه اضطر لفعل ذلك انتقاما من صديقه بسبب عدم رد مبلغ كان قد اقترضه منه الأخير، وأفاد بأنه قام بفعل ذلك بناء على فكرة مستوحاة من فيلم عربي بطولة الفنان عادل إمام. 

تحرر عن ذلك المحضر رقم 1727 لسنة 2019 وبعرضه على النيابة أمرت بقرارها المتقدم.