رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط أخطر «عصابة مسلحة» في دار السلام بسوهاج

ضبط أخطر عصابة مسلحة
ضبط أخطر عصابة مسلحة ــ أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج عن وقعة سرقة الدراجات البخارية بدائرة مركز شرطة دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج، وتبين أن تشكيلا عصابيا مسلحًا وراء ارتكابها، تم ضبط أفراد التشكيل وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية وذخائر.

جاء ذلك عندما تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من بورود معلومات أكدت صحتها تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، مفادها قيام «كريم. ع. ح»، 19 سنة، عامل، السابق اتهامه فى 4 قضايا «سرقة، تبديد»، ومقضي في الأولى بالحبس سنة، و«طارق. م. ا»، 20 سنة، عامل، و«هانى. ا. ا»، 27 سنة، عامل، ويقيمون بدائرة المركز؛ بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي في مجال سرقة الدراجات البخارية، متخذين من دائرة المركز والمراكز المجاورة مسرحا لمزاولة نشاطهم الآثم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث المركز وبإعداد الأكمنة اللازمة الثابت منها والمتحرك، أسفرت إحداها عن ضبطهم، وعثر بحوزة الأول على بندقية خرطوش، و3 طلقات من ذات العيار، والثاني بندقية خرطوش، و20 طلقة من ذات العيار، والثالث بندقية خرطوش وطلقتين من ذات العيار، وتم اقتيادهم إلى ديوان المركز.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بتكونيهم تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات البخارية، وأن الأسلحة النارية المضبوطة بحوزتهم بقصد الدفاع عن النفس.

وأقروا بارتكاب 7 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتمبإرشادهم ضبط المسروقات، والتحفظ عليها، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.