رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما العلاقة بين أفلام البورنو واضطرابات الأكل المزمنة عند النساء؟!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


زعمت دراسة جديدة أن النساء اللواتي يشاهد شركائهن المواد الإباحية على أساس منتظم من المرجح أن يبلغن عن أعراض اضطراب في الأكل.

ونُشر البحث في المجلة الدولية لاضطرابات الأكل، حيث حدد البحث روابط قوية بين النساء اللواتي يشاهد شركائهن الاباحية، وتزايد مشاعر الذنب لدى النساء حول تناول الطعام والانشغال بدهون الجسم.

قاد الباحثون هذه الدراسة في جامعة ولاية أوهايو، وهي واحدة من أولى الدراسات التي تدور حول العلاقة بين كيفية تأثير عادات الشخص الجنسية على شريكه الرومانسي ، من الناحية النفسية.

خلال الدراسة، تم فحص أكثر من 400 امرأة أمريكية، وجميعهم كانوا على علاقة مع الرجال في ذلك الوقت وطلب منهم الإجابة على استبيان مكّن الباحثين من التعرف على أعراض اضطرابات الأكل.

كما طُلب منهم أن يخبروا الباحثين عن مقدار الضغط الذي شعروا به من وسائل الإعلام والأصدقاء والعائلة بالإضافة إلى الإبلاغ عن عدد الساعات الإباحية التي يشاهدها الشريك كل أسبوع.

بعد تحليل النتائج ، خلص الباحثون إلى أن هناك ارتباط واضح بين أعراض اضطرابات الأكل واستخدام الإباحية.

تم التعرف أيضا على وجود صلة بين أعراض اضطرابات الأكل وأولئك الذين شعروا بضغط لتكون رفيعة.

يشرح المؤلف الرئيس للدراسة أن النساء اللاتي يشاهد شركائهن إباحيًا قد يشعرن بمزيد من الضغوط للتطلع إلى الحصول على أنواع الجسم غير الواقعية التي غالباً ما يتم مشاهدتها في الأفلام الإباحية ومقارنة أجسادهم بتلك الموجودة.

وقالت أيضًا إن الروابط بين استخدام الإباحية وعادات الأكل التي عانى منها الشريك كانت أقوى لدى النساء الأكبر سناً مقارنةً مع المراهقات في أواخر سنوات المراهقة أو أوائل العشرينات.