رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جلسة عرفية تنهي أزمة الطفل «أبو العلا» ضحية الإهمال الطبي في بني مزار بالمنيا

الطفل أبو العلا
الطفل أبو العلا

عقدت جلسة عرفية بين أهل الطفل «أبو العلا» الذي أصيب بالعمى جراء الإهمال الطبي، وبين الطبيب صاحب الحضانة في بني مزار بمحافظة المنيا، انتهت بتعهد الطبيب بإجراء العملية الجراحة لعين الطفل سواء كانت في مصر أوخارجها. 


حضر الجلسة العرفية، التي عقدت في منزل أسرة الطفل، كل من النائب حمادة علي، والدكتور محمود الجنيدى، والمحامي محمد الحمبولي طه حسين رئيس مجلس قروي أبو جرج وكبار العائلات.

كان المحامي "محمد الحمبولي" تقدم يوم الأربعاء 13 فبراير مع والدة الطفل ببلاغ للنيابة العامة ببني مزار، يتهمون فيه طبيب صاحب حضانة خاصة بإحداث عاهة مُستديمة للطفل واختلاس التقارير الطبية الخاصة بحالته وطلب عرض الطفل على الطب الشرعي.

تعود أحداث الواقعة بعد ولادة الطفل «أبو العلا» بقرية أبو جرج التابعة لمركز بني مزار شمال المنيا، حيث كان يعاني من سرعة في معدلات التنفس مما جعل أسرة الطفل تتوجه لإحدى الحضانات الخاصة بالمدينة بتوصية من الأطباء، وبعد 3 أيام توجهت الأسرة لزيارة طفلها ليتفاجؤا بعدم وضع نظارة قُطنية على عينيه لحمايتها من الميكروب أو أشعة الحضانة، وبعد مرور 6 أيام داخل الحضانة تغير لون عينيه وتحول للون الأبيض مع وجود تورم بالعين.

أخذت الأسرة الطفل إلى المُستشفى العام ببني مزار، وأظهر التقرير الطبي الذي أعدته المستشفى أن الطفل «أبو العلا محمد أبو العلا» يُعاني من ضمور في العين مع وجود سحابة بالقرنية الداخلية، وعلى الفور أمرت بعرض الطفل على أحد الأطباء المُختصين في مجال العيون والذي أكد أن ما حدث جاء نتيجة إهمال داخل الحضانة وقام بتحويلهم إلى مُستشفى أبو الريش بالقاهرة.

بتوقيع الكشف الطبي على الطفل من قِبل مديرة مستشفى أبو الريش، أثبتت أن ما حدث للطفل خطأ من الحضانة وأنه لابد من حجزه داخل المستشفى.

وطوال مدة حجز الطفل بالمستشفى تم إجراء العديد من الفحوصات والتحاليل داخل المستشفى وخارجها، ثُم إجراء 9 عمليات حقن للطفل ما بين مستشفى أبو الريش وقصر العيني ورغم ذلك فشلت كل المحاولات.