رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقوبة رادعة لـ«حرامية الميدان» بعد سرقة مدير مطعم من المعادي

متهمين خلف القضبان
متهمين خلف القضبان - أرشيفية


عاقبت الدائرة «15» محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وعبد الله عبد العزيز سلام، وأسامة يوسف أبو شعيشع، بسكرتارية مجدي جبريل، وعمر عاشور، المدعو محمد مصطفى إبراهيم، 21 سنة، كهربائي، مقيم بالدرب الأحمر، بالسجن المشدد عشرة أعوام؛ لاتهامه وأخر مجهولًا، بسرقة الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه محمود محمد عبد النبي سليمان، 23 سنة، مدير مطعم، مقيم بالمعادي.


وكشفت التحقيقات أن المتهم استوقف فريسته وانقض عليه وانتزع هاتفه المحمول من بين طيات ملابسه، وأشهر سلاحًا أبيض عبارة عن «شفرة موس» مهددًا به إياه محدثًا إصابته ما شل مقاومته واستولى على الحقيبة خاصته، إلا أنه تم ضبطه واعترف بأن قصده من ذلك سرقة المجني عليه كرهًا عنه.


بدأت وقائع القضية حال قيام النقيب محمد الحبروتي، معاون مباحث قسم شرطة قصر النيل، بمتابعة الحالة الأمنية بميدان التحرير، تلاحظ له قيام بعض الأهالي بالعدو خلف أحد الأشخاص مرددين عبارات: «حرامي.. حرامي»، ما دعاه لمشاركتهم وملاحقة هذا الشخص حتى أمكن ضبطه، وبتفتيشه عثر بحوزته على حقيبة يد بداخلها مبلغ مالي قدره «300» جنيه.


وأثناء ذلك حضر المجني عليه، وقرر أنه مالك تلك الحقيبة وتلاحظ أنه مصاب بجروح سطحية بالذقن، وأخطره بأن المتهم وشخص أخر مجهول تمكن من الهرب، تعديا عليه محدثين إصابته، واستوليا بتلك الطريقة على حقيبة يده، والهاتف المحمول الخاص به.


وبمواجهة المتهم بأقوال المجني عليه، اعترف بارتكابه الواقعة، وبعرض الأوراق على المستشار محمد مراد، وكيل النائب العام بقصر النيل، أنكر المتهم كل ما نسب إليه من اتهامات.


وبإحالة القضية إلى محكمة الجنايات، قضت بالحكم المُتقدم.