رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. كارثة تضرب مركز شباب «حجازة» في أسوان

مركز شباب حجازة
مركز شباب حجازة


عبّر أهالى قرية «حجازة» التابعة لمدينة كوم أمبو فى أسوان، عن استيائهم الشديد؛ بسبب إغلاق مركز الشباب الوحيد بالقرية لأكثر من 4 سنوات ووضع "الجنازير" على البوابات، فضلاً عن تجميد جميع الأنشطة الرياضية والترفيهية.

وأرجع محمد عبد النبى، أحد شباب القرية، الأسباب وراء الأزمة الحالية إلى تأخر افتتاح المركز الخاص بهم، نتيجة تباطؤ أعمال الصيانة والإصلاحات الجارية لتطوير الملاذ الترفيهى الوحيد، ليصبح ضمن أكبر المراكز الراعية للمواهب الشبابية.

وأوضح أهمية إحياء الأنشطة بالمركز؛ لأنها تغرس القيم الحميدة وتنشيط الإرادة ومحاربة الأمراض، مشيرًا إلى أن المشهد مأساوى ومحبط للشباب، ما دفع البعض منهم للجوء إلى المقاهى وتناول الممنوعات.

كما اتهم أبو الحسن عليان، أحد قيادات القرية، مسئولى الشباب والرياضة بالتقاعس والإهمال وراء هذة الكارثة، مشددًا على أن المركز أصبح مليئًا بالأحجار والأتربة ومخلفات الهدم، وتساءل: هل وزير الشباب والرياضة راضٍ عن وضع الجنازير؟ وكيف يرى البديل لمستقبل الشباب بعد ذلك المشهد الصادم؟ 

وطالب أهالى القرية، من اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، وأعضاء مجلس النواب، بسرعة التدخل لحل الأزمة، والعمل على تنشيط مركز شباب حجازة، خاصة مع يتماشى مع تتويج الرئيس عبد الفتاح السيسى لأسوان كعاصمة للشباب الأفريقى.