رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الآثار السابق يزور «تونا الجبل» خلال جولة سريعة لمدينة ملوي

أثناء زيارة وزير
أثناء زيارة وزير الآثار السابق للمنيا


زار العالم الأثري ووزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، منطقة تونا الجبل الأثرية، التابعة لمركز ملوى جنوب محافظة المنيا، في جولة سياحية سريعه لآثار المحافظة.

وألقي حواس بمحاضرة تاريخية لوفد سياحي من دولتي أمريكا وسويسرا، استعرض خلالها تاريخ موجز للمنيا وما تحتويه من آثار هامة، وبخاصة منطقة آثار تونا الجبل والتي شهدت مطلع العام الحالي أولى الاكتشافات الأثرية، التي تم الإعلان عنها في مستهل شهر فبراير الجاري، بحضور وزيري الاثار والسياحة، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا.

من جانبه قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا: «اننا بصدد عمل مستمر ومتواصل لإنجاح المنظومة السياحية من خلال العمل علي إعادة المنيا إلي خريطة السياحة العالمية وتهيئة المناخ الملائم أمام الزائرين للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة».

كان الدكتور خالد العناني وزير الأثار، أعلن في وقت سابق عن اكتشاف خبيئة مومياوات تحتوي على العديد من المومياوات بكامل حالتها، في منطقة تونا الجبل الأثرية، وهي مومياوات كاملة بالزخارف والنقوش لم يُصبها أي تلف، اكتشفتها بعثة الحفائر الخاصة لجامعة المنيا بالمسح الأثري للمكان بالإشتراك مع وزارة الآثار بعد تحديدها نقاط عمل بمساحة 400 متر تم تقسيمها إلى مربعات.