رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على مدير بنك ورئيس الحسابات بتهمة الاستيلاء على «10» ملايين جنيه من حسابات العملاء بالمنيا

صورة أرشفية
صورة أرشفية


تمكنت مباحث الأموال العامة بالتعاون مع وحدة البحث الجنائى بالمنيا، من القبض على مدير بنك شهير، ورئيس الحسابات؛ بتهمة الاستيلاء على «10» ملايين جنيه من حسابات العملاء، تم التحفظ عليهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكدات تحريات مباحث الأموال العامة قيام كل من "عطية. ع.ى" 50 سنة،  مدير أحد فروع بنك شهير بالمنيا، و"أحمد م.ى" 32 سنة رئيس حسابات بذات الفرع باستغلال موقعهما الوظيفى وطبيعة عملهما خلال الفترة من عام 2016 حتى عام 2018 وقاما بالاستيلاء على مبلغ 10 ملايين جنيه تقريباً من أموال العملاء.

وأثبتت التحريات أنه تم صرف مبالغ نقدية من حسابات بعض عملاء البنك وتزوير توقيعهاتهم على إيصالات استلام النقدية على خلاف الحقيقة وأمكن التوصل لبعض مستندات الصرف غير صحيحة.

حيث تم التلاعب فى المبلغ المسحوب لأحد العملاء من عشرة آلاف جنيه إلى ستين ألف جنيه والاستيلاء على الفارق بقيمة خمسين ألف جنيه، وأيضا تزوير مستندات منح القروض لبعض عملاء البنك دون عملهم وصرف قيمتها حيث أمكن التوصل من الفحص المبدئى لقيامهما بصرف مبلغ 294 ألف جنيه تسهيلا ائتمانيا تم منحه لأحد عملاء البنك والاستيلاء عليه بموجب أذون صرف نقدية غير صحيحة، وتزوير توقيعه بما يفيد استلامه.

جارٍ تشكيل لجنة بمعرفة مسئولى البنك لجرد خزينة فرع البنك لاستكمال فحص والتأكد من المبالغ المسروقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى الواقعة وإحالة المتهمين للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.