رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق مؤتمر الأرصاد الجوية الإفريقية تحت رعاية وزير الطيران المدنى

الأرصاد الجوية_ أرشيفية
الأرصاد الجوية_ أرشيفية

تستضيف وزارة الطيران المدنى ممثلة فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مؤتمر الأرصاد الجوية الإفريقية، الذي تبدأ فعالياته اليوم وحتى 23 من فبراير الجارى بمقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمشاركة عدد كبير من الدول الإفريقية ومن الوزراء المعنيين بالأرصاد الجوية بالقارة.

يأتي ذلك فى ضوء توجهات الدولة نحو تعزيز تواجدها الدائم داخل القارة السمراء، ولأهمية دور مصر الريادى فى إفريقيا وتزامنا مع رئاسة مصر  للاتحاد الإفريقى.

ومن المقرر  أن تشارك ٣٢ سيدة من مختلف الدول الإفريقية بمؤتمر القيادات النسائية فى مجال الأرصاد الجوية والذى بدأ فعالياته صباح اليوم ويستمر حتى غداً الأحد ، إيمانا بأهمية الدور الذى تلعبه المرأة في مختلف المجالات  وتماشيا مع توجه الدولة بتعظيم هذا الدور وتمكين المرأة الإفريقية وتشجيعها على تقلد المناصب القيادية.

كما ستتناول أجندة أعمال هذا المؤتمر اجتماعا لمجلس الوزراء الأفارقة المعنيين بالأرصاد الجويةوالبالغ عددهم ٢٩ وزيرا،  يوم الخميس المقبل،  برئاسة الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، وكذا اجتماعاً لرؤساء الأرصاد الجوية بإفريقيا.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تعميق العلاقات الإفريقية فى مجال الأرصاد الجوية وتبادل الخبرات والبحوث والتدريب فى هذا المجال، وكذلك مناقشة تأثير التغيرات المناخية على الدول الإفريقية.