رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصف الموظفين يعانون في العمل بسبب التكنولوجيا!!

ضغوط العمل
ضغوط العمل


أثبتت إحصائية جديدة أن ما يقرب من 50 % من الموظفين البريطانيين يعملون خارج ساعات عملهم المتعاقد معهم لأكثر من ساعة كل يوم بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع.

وجد الباحثون، الذين استطلعوا آراء 2000 شخص، أن 45 في المائة ممن عملوا ساعات إضافية فعلوا ذلك؛ لأن لديهم الكثير مما يجب القيام به.

وقال الربع إنهم شعروا بضغط من رئيسهم للعمل لفترة أطول، وأعرب 18 في المائة عن مخاوفهم من أنهم قد يفقدون وظائفهم بطريقة أو بأخرى.

وقال أكثر من 20 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إنهم شعروا بأن هذا العمل الإضافي قد أثر سلباً على صحتهم وعلى حياتهم الأسرية وقال أكثر من 40 في المائة منهم إنهم يشعرون بتوتر أكبر.

وقال واحد من كل 10 أشخاص إنهم واجهوا مشاكل في العلاقة العاطفية والجنسية بسبب التزاماتهم بالعمل.

وقال تشيو كاو، الباحث الرئيسي: "يوضح البحث مدى أهمية تحقيق التوازن في الحياة" ، مع أنه من الرائع أن نرى الكثير منا مخصصًا لوظائفنا، إلا أن ذلك يؤثر على صحتنا لأننا نأخذه إلى أقصى الحدود هو أمر مثير للقلق.

كما وجد الاستطلاع أن 52 في المائة من المستجيبين يعتقدون أن التقدم في التكنولوجيا قد أدى مباشرة إلى زيادة عدد الذين يعملون لمدة أطول من التعاقد.

سواء كان ذلك عن طريق النص أو البريد الإلكتروني أو الهاتف ، قال سبعة من كل 10 أنه تم الاتصال بهم بشأن الأمور المتعلقة بالعمل من قبل رئيسهم أو زملائه خارج ساعات العمل.

وقال الربع إنهم أمضوا مزيدا من الوقت في إرسال رسائلهم إلى زملائهم في العمل وزملائهم من العمل أكثر مما يفعلون مع أصدقائهم.

وقال ثلاثة وعشرون في المائة من الذين شملهم الاستطلاع أنهم غالباً ما يدققون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل في المنزل، في حين أن حوالي الخامسة سيقوم المسؤول الإداري والآخر من بين كل عشرة بإعداد تقارير في وقت فراغهم.