رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخاطر استخدام غلاية المياه الكهربائية على الصحة

أضرار استخدام غلاية
أضرار استخدام غلاية المياه الكهربائية-تعبيرية

بعد التطور التكنولوجى، وتطور الأجهزة الكهربائية والمنزلية، أصبحت الغلاية الكهربائية من أساسيات البيت، حيث لا يخلو منزل من غلاية الماء الكهربائية، أو غلاية الماء العادية، أو براد الشاي التقليدي، وقد ارتفعت مؤخرا أصوات التحذير من المخاطر المحتملة المصاحبة لاستعمال غلايات الماء الكهربائية باستمرار.

 

أضرار غلاية الماء الكهربائية

1-تحتوى غلايات المياه الكهربائية على عنصر النيكل، الذي يتفاعل مع الماء المغلي ،مما يساهم فى زيادة حدة الحساسية الجلدية لدى مرضى الحساسية ، نتيجة ترشيح بعض العناصر الكيميائية المهيجة للحساسية.

 

2-تزداد احتمالات الإصابة بالحساسية، نتيجة تفاعلات النيكل لدى النساء اللاتى يستعملن الإكسسوارات المطلية بالنيكل.

 

 3-يتعرض مستخدمو الغلايات الكهربائية الذين يستعملون المياه المفلترة لأخطار أكثر، من أولئك الذين يستعملون مياه الصنبور؛ حيث أن المياه المفلترة تكون أكثر حموضة،ما يتسبب فى تركيز النيكل بدرجة أكبر فى تفاعله مع الماء المغلي .

 

4-يحمل استعمال الغلايات الكهربائية التى تحتوي على النيكل، خطر استنشاق مركبات النيكل ،التى قد تتسبب فى الإصابة بأورام الرئة.

 

5-الغلاية الكهربائية "الكاتل"،المصنوعة من الألومنيوم تعد ضارة جدا بالصحة؛ لأنها قد تؤدى إلى الخلل فى وظائف الكلى والكبد، وتؤثر بشكل سلبى على الجهاز العصبي والنفسي، مما يساعد فى شعور الإنسان بشكل مستمر،بالعصبية والتوتر من أقل الأشياء.

-كيف يمكن التقليل من المخاطر المحتملة لاستخدام غلاية الماء الكهربائية :


1-اختاري الغلاية الكهربائية الزجاجية .

2-عدم استعمال المياه المفلترة فى الغلاية، فغلى الماء كفيل بتنقيتها .

3-عدم تناول أكثر من كوبين من الشاي باستعمال ماء الغلاية يوميا .

4-التأكد من قلة نسبة البلاستيك الموجود فى تصنيع الغلاية الكهربائية .

5-عند شراء الغلاية الكهربائية ،يجب اختيار غلاية بمواصفات جيدة، والتأكد من كون مادة تصنيع الغلاية هى الإستانلس، وليست النيكل.

أقرأ أيضا..

تصل لـ«الذبحة الصدرية».. هذه أضرار استخدام «مواقد الحطب» فى الشتاء