رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الفيديوهات الجنسية.. خالد يوسف يُحدد موعد عودته لمصر وحقيقة رفع الحصانة عنه (فيديو)

خالد يوسف ومنى فاروق
خالد يوسف ومنى فاروق وشيما الحاج


ظهر البرلماني والمخرج خالد يوسف في لقاء مع قناة «الحرة» الأمريكية، منذ قليل، أثناء تواجده في فرنسا، كاشفًا عن أنه سيعود إلى مصر قريبًا عندما يوجه إليه اتهام بشكل رسمي فى قضية الفيديوهات الجنسية مع منى فاروق وشيما الحاج.

وأضاف أنه لا يزال حتى هذه اللحظة عضوًا بمجلس النواب، لديه حصانة لم ترفع بعد، متابعاً: «النائب العام لم يتقدم حتى الآن بطلب لرفع الحصانة عني، وبالتالي فاسمي لم يوضع بقوائم ترقب الوصول».

وأكد «يوسف» استمرار اعتزازه بمشاركته في ثورة 30 يونيو، معتبرًا إياها إحدى الموجات الكبرى لثورة 25 يناير، مستطردًا أنه لن يكفر بنضال الشعب المصري مهما حدث.

وقال إن المباديء الدستورية الموجودة في كل البلاد والتي تضمن الحرية لا تستطيع أن تغيرها أو تنقض عليها من خلال عمل دستور يؤسس لحكم الفرد مرة أخرى، مشيرًا إلى أن ثورة الشعب المصري على "مبارك" كانت بسبب التمديد، وأن الدستور عند وضعه تُرك للرئيس الحق في خوض فترتين من الحكم من خلال انتخابات نزيهة ويستطيع خلالها بناء البلاد ثم يترك الحكم لضخ دماء جديدة. 

وتابع أن التعديلات الدستورية ستعيدنا لما قبل 25 يناير، نافياً أن يكون هذا الدستور مثل دستور71، مشيراً لوجود صلاحيات مطلقة لرئيس السلطة التنفيذية.

وأشار إلى أن الدستور الجديد سيلغي مراقبة مجلس الدولة للعقود والسلطة المطلقة في يد السلطة التنفيذية وليس من حق أي شخص الطعن إلا صاحب المصلحة، كما يعطى الحق لرئيس السلطة التنفيذية بأن يعين رؤساء جميع الهيئات القضائية بعد ما كانت المحكمة الدستورية العليا هي التي تنتخب رئيسها.

وقال: «بإذن الله سأعود وليكن ما يكون، وسأعارض من الداخل، وأنا الآن لا أعارض من الخارج، لأنني كنت أخرج في القنوات الأجنبية عندما كنت في مصر».

شاهد الفيديو كاملًا من هنا