رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسئول بسوهاج يستغل موقعه الوظيفي ويرتكب جريمة مخجلة جدا.. اعرف التفاصيل

النبأ


نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط موظف بمحليات سوهاج؛ لاتهامه باستغلال موقعه الوظيفى بتمكين أحد الأشخاص بالبناء على أرض أملاك الدولة.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية بشن حملات مكثفة لمكافحة الفساد بشتى صوره لاسيما جرائم التربح والإضرار بالمال العام، لما لها من أثر بالغ على الإقتصاد القومى.

رصدت متابعة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة سوهاج نتيجة تواطؤ أحد مسئولى الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج مع أحد ملاك العقارات وتمكينه من بناء عقار سكنى «بدون ترخيص» على أرض أملاك دولة وعدم اتخاذه الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون.

وتبين من خلال الفحص والتحرى قيام «أمجد. ر. ت»، مواليد 1976، مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، باستغلال موقعه الوظيفى بالتواطؤ مع «خالد ا. س»، مواليد 1976، عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج يعمل بإحدى الدولة العربية، وذلك بإثبات بيانات بشهادة الصلاحية على خلاف الحقيقة تُفيد أن الأرض المقام عليها العقار ملكه وليس من أملاك الدولة بمساحة 95متر مربع كما هو مُثبت بالمخطط التفصيلى ما أدى إلى إصدار رخصة بناء له وأضر بالمال العام ما هو قيمة أملاك الدولة فى المساحة المشار إليها والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وتأكد كل ما سبق ذكره، بسؤال مدير التخطيط العمرانى بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج وتقرير إدارة التخطيط العمرانى بذات الوحدة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إلية وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين، والعرض على النيابة المختصة لتتولى مباشرة التحقيقات.