رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول رد من وزير خارجية اليمن حول جلوسه بجوار «نتنياهو» في مؤتمر وارسو

وزير الخارجية اليمني
وزير الخارجية اليمني خالد اليماني


قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، إن موقف بلاده من القضية الفلسطينية "ثابت ولا يقبل المزايدة".

وأضاف اليماني خلال تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد ساعات من ظهوره بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء مؤتمر وارسو الدولي، في صور أثارت جدلًا واسعًا في مختلف الأوساط المحلية والعربية: إن موقف اليمن والرئيس هادي من القضية الفلسطينية وشعبها وقيادتها ثابت ولا يقبل المزايدة عليه".

وأشار إلى أن ذلك الموقف ”تجلى في توجيهات هادي عندما قدت التحرك العربي في الأمم المتحدة لمواجهة المساس بالقدس"، مشددا على أن المشاركة في مؤتمر وارسو لم تكن لمناقشة القضية الفلسطينية، بل لحشد المجتمع الدولي في مواجهة التوسع الإيراني باليمن، معتبرا أنها جزء من معركة استعادة الشرعية التي لا ينسحب منها إلا الجبناء.

وألمح إلى ما أثير حول جلوسه بجانب نتنياهو، قال اليماني: إن الأخطاء البروتوكولية هي مسئولية الجهات المنظمة، كما هو الحال دائمًا في المؤتمرات الدولية.

ولفت الوزير اليمني إلى أن محاولات وضع صبغات مخالفة للواقع لغرض المزايدة السياسية، لن تثنينا عن الدفاع عن اليمن، في إشارة إلى الجدل الذي أثارته الصور، والحديث عن التطبيع مع إسرائيل.

واستضافت العاصمة البولندية وارسو، الأربعاء والخميس الماضيين، فعاليات مؤتمر بشأن إيران والشرق الأوسط، بمشاركة مسؤولين من عشرات الدول، ولا سيما وزراء خارجية دول الشرق الأوسط.