رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الأربعاء 13 - 2 - 2019

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس هيئة البريد


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأربعاء 13 فبراير.

 

لليوم الثاني.. زحام أمام مكاتب البريد بسبب "التابلت"

شهدت مكاتب البريد، ازدحامًا لليوم الثاني على التوالي، من بدء إعلان الهيئة القومية للبريد، عن تحصيل الرسوم الخاصة بتأمين الجهاز اللوحي التعليم "التابلت"، الذي توزعه وزارة التربية والتعليم على الطلاب.


كانت الهيئة قد بدأت أمس الثلاثاء، تحصيل مبلغ 100 جنيه رسوم التأمين "التابلت التعليمي"، عبر مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.


وأوضحت الهيئة، أن المبلغ ينقسم إلى 95 جنيهًا، رسوم التأمين، فضلًا عن 5 جنيهات مقابل تحصيل الرسوم والخدمة.


وأعلن مجلس الوزراء المصري، عن بدء توزيع التابلت على الطلاب بداية من الفصل الدراسي الثاني، على أن يسلم للطلاب ليكون عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بمرحلة ‏الثانوية العامة ويعتبر بعدها هدية مجانية ولا يرده الطالب إلا في حال تحويله لنظام تعليمي آخر.


ويستطيع الطالب لتأمين على الجهاز ضد الحريق أو السطو من خلال شراء بوليصة تأمينية عند الاستلام قيمتها 100 جنيه من هيئة البريد المصري ‏تدفع مرة واحدة سنويًا.


ويحتوي كل جهاز على ‏serial number‏ لسهولة تتبعه في حال فقدانه أو سرقته، علمًا بأن التابلت على مستوى عالٍ من الجودة، ومساحة الشاشة 10.1 بوصة، ويتميز بقوة وحساسية ‏ Touchومعه قلم، كما أن به إمكانية تركيب شريحة اتصال ‏SIM‏ وكذلك يمكن تشغيل ‏Wi-Fi‏ المنزل أو على أي شبكة خارجية وذلك للأغراض التعليمية فقط.‏‏


أولياء أمور يفشلون فى سداد «تأمين التابلت» لمكاتب البريد

حالة حيرة سيطرت على موظفى البريد بعد إعلان وزير التربية والتعليم طارق شوقى، ضرورة إيداع أولياء الأمور تأميناً لـ«تابلت» أولى ثانوى قدره 100 جنيه،  وشهدت مكاتب البريد ارتباكاً واضحاً بين الموظفين، وتركزت إجاباتهم لأولياء الأمور الذين جاءوا للاستفسار وسداد المبلغ، بأنهم لا يعلمون شيئاً عن الأمر، وأن الإجراءات الخاصة بذلك لم يتم تفعيلها.


فى مكتب بريد مدينة الأوقاف بجوار محطة مترو «البحوث»، يصطف المواطنون فى طوابير خلف النوافذ الزجاجية التى تفصل بينهم وبين موظفى المكتب حيث تسير الإجراءات بسلاسة، إلا أن سؤالاً متكرراً تلقاه «محمود محمد» موظف بالمكتب من بعض أولياء الأمور عن إجراءات تأمين «التابلت»، ليرد بإجابة واحدة: «لسه ما اتفعّلتش»، ويضيف بإجابات متشابهة: «ما نعرفش عنها حاجة، ماحدش تسلم تابلت ولا حد أودع مبالغ عشان ماجالناش نشرة بأى حاجة، أولياء أمور كتير بتيجى تسأل وتمشى». «ناصر عبدالرحمن»، مدير المكتب، يراقب سير العمل مشدداً على عدم تسلمه أى مبالغ مالية خاصة بتأمين «التابلت»، مضيفاً: «(السيستم) فيه تحديث من الصبح ومتوقف حالياً عن العمل، إحنا مش مسئولين عن هذا التأخير»، ويتابع: «مسئوليتنا تتوقف عند تحصيل المبالغ المالية فقط، لكن هذا الإجراء لم يبدأ بعد لعدم بدء تشغيل البرنامج المخصص لهذا الغرض».


ويتراص المواطنون بمكتب بريد «بين السرايات» على مقاعد الانتظار حتى قضاء مصالحهم، وبسؤال الموظفة عن موعد بدء الإيداع الخاص بتأمين «التابلت»، قالت: «لسه ما بدأتش، اسألى الأسبوع الجاى». يطل «خالد الشيخ» مدير الفرع من خلف مكتبه أثناء متابعته سير العمل، مضيفاً: «لم تصلنا أية نشرات من وزارة التربية والتعليم عن تحصيل مبالغ تأمين للتابلت، المفروض الوزارة هتعمل رقم حساب وتبلغ بيه البريد، وهينزلوا (سيستم) عشان نشتغل عليه، النهارده هم بيشتغلوا فى السيستم ده، عشان كدا هم موقّفين الجهاز»، ويوضح أنه تم تخصيص حاسوب لهذا الغرض: «فيه جهاز وموظف متخصصين للموضوع ده، لكنه واقف من الصبح، أعتقد بيعملوا تحديث للأيقونة أو البرنامج اللى هيتم من خلاله تسجيل إجراءات هذه العملية».

 

أمين "المحافظين" بزفتى يلتقي رئيس مجلس المدينة لبحث حلول مشكلات مكاتب البريد ورصف الطرق

التقى صبري جاد، أمين حزب المحافظين بمركز زفتى بمحافظة الغربية، مع اللواء محمد بدر، رئيس مجلس مدينة زفتى اليوم الأربعاء، لبحث حلول مشكلة مكاتب البريد وإنشاء منفذ مؤقت وتجديد مبني شارع الجيش.


وأكد جاد، أنه تم فتح ملف وضع حلول لإزالة العقارات المخالفة لحين صدور قانون التصالحات، كما تقدم بمذكرة عاجلة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، ووزير التنمية، ومحافظ الغربية لحماية حقوق المواطنين الذين قاموا بشراء هذه الوحدات.


وأردف أمين زفتى، قائلا إنه تم بحث مشاكل نظافة وتجميل المدينة وأثنى قيادي الحزب بالغربية، على اللواء بدر بتفاعله مع حملة إنارة شوارع زفتى باليد واستجابته للحل الفوري للمشاكل.


كما وعد رئيس مجلس المدينة باستكمال رصف شوارع زفتى بعد تنفيذ توصيلات الغاز والكهرباء والمياه والاتصالات في مدينة زفتى، حيث يتم رصف خمس شوارع وهم شارع بركة السبع بطول 1 كم وشارع أبو الحسايب بطول 1150 مترا وشارع جدة بطول 600 متر وشارع مسجد وصيف بطول 350 مترا وجاري التجهيز لرصف شارع سكة طنطا وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية لمشاريع الرصف في مركز ومدينة زفتى والمخصص لها اعتماد 8 ملايين جنيه.


وأشار جاد، أن نسب تنفيذ الأعمال بلغ 40 % وجاري أعمال رصف بدائرة المركز بقرى الغريب وشرشابة وحانوت وشبراملس وسنبو الكبرى وسندبسط بزفتى.