رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من المحكمة بشأن جريمة قتل طبيب بالشرقية بسبب «الضعف الجنسي»

عيادة طبيب - أرشيفية
عيادة طبيب - أرشيفية


قرر قاضي المعارضات بمحكمة فاقوس بالشرقية، تجديد حبس المتهم بقتل طبيب نساء وتوليد داخل عيادته بقرية الطويلة مركز فاقوس، 15 يوما علي ذمة التحقيقات.


كان اللواء جرير مصطفي مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من مستشفى القرين العام، بوصول محمد أبو زايد، 60 سنة، مقيم مركز فاقوس، طبيب نساء وتوليد، مصابًا بجروح طعنية بالصدر ولفظ أنفاسه الأخيرة.


وتبين من التحريات الأولية، التي قام بها الرائد محمد فاضل، رئيس المباحث، أن المجني عليه كان متواجدًا بعيادته الخاصة بمركز فاقوس لمباشرة عمله، وخرج يستغيث من أثار الطعنات، بعد قيام مجهول بدخول العيادة والتعدي عليه بسلاح أبيض ولاذ بالفرار، وتم نقله من قبل الأهالي إلى مستشفى القرين العام وتوفي فور وصوله.


تم تشكيل فريق بحث جنائي، ضم كل من الرائد محمد فاضل، رئيس مباحث المركز، والرائد أحمد عبد العزيز، مفتش مباحث فرع الشرق، والمقدم محمد أيوب، وكيل فرع البحث الجنائي لفرع الشرقية، برئاسة العقيد ياسر فاروق، رئيس فرع البحث الجنائي لفرع الشرق، بالتنسيق مع العميد عمرو رؤوف، رئيس مباحث المديرية، وبإشراف اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، لكشف غموض والواقعة.


وبتكثيف الجهود كشفت الكاميرات الموجودة بمحيط العيادة وكذا شهود العيان، قيام شاب في العقد الثالث من العمر بتسلل العيادة من الخلف وارتكاب الواقعة وسدد للطبيب «7» طعنات متفرقة بأنحاء الجسد وتركه يصارع الموت ولاذ مسرعا دون أن يتمكن أحد من مشاهدته.


وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائي، الذي قاده العميد محمد شعرواي، وكيل مباحث المديرية، بالتنسيق مع العميد ماجد الأشقر، رئيس قطاع فرع الأمن العام بالشرقية، إلي أن وراء ارتكاب الواقعة «سامي. س. ع. س» 34 سنة، عاطل، ومقيم قرية الطويلة، وأنه تسلل يوم الحادث إلي عيادة الطبيب من الخلف، وقام بارتكاب الواقعة.


وتبين أنه يعاني من حالة نفسية سيئة، مدعيًا أن الطبيب تسبب له في ضعف جنسي، نتيجة إعطائه أدوية أثناء ذهابه برفقة زوجته لعيادته لمتابعة تأخر الحمل، فقرر الانتقام منه، وأخذ سكين من المطبخ وتسلل خلسة من خلف العقار وانتظر حتى انصرف جميع المرضى عقب الكشف عليهم بالعيادة ونفذ جريمته، وهرب إلي الإسكندرية وبعدها إلى محافظة القاهرة للاختباء، وتمكنت مأمورية من ضباط فرع البحث الجنائي لفرع الشرق من ضبط المتهم.