رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الثلاثاء 11 - 2 - 2019

عصام الصغير، رئيس
عصام الصغير، رئيس هيئة البريد

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الثلاثاء 11 فبراير.

البريد المصري يبدأ تحصيل رسوم تأمين «التابلت التعليمي»

أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري، تحصيل الرسوم الخاصة بتأمين الجهاز اللوحي التعليمي "التابلت"، الذي تقوم وزارة التربية والتعليم بتوزيعه على الطلاب.

وذكرت الهيئة المصرية، فى بيان لها، أنها ستبدأ من اليوم الثلاثاء، تحصيل مبلغ 100 جنيه رسوم التأمين "التابلت التعليمي"، عبر مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الهيئة، أن المبلغ ينقسم إلى 95 جنيها رسوم التأمين، فضلا عن 5 جنيهات مقابل تحصيل الرسوم والخدمة.

وأعلن مجلس الوزراء المصري، بدء توزيع التابلت على الطلاب بداية من الفصل الدراسي الثاني، على أن يسلم للطلاب ليكون عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بمرحلة ‏الثانوية العامة ويعتبر بعدها هدية مجانية ولا يرده الطالب إلا في حال تحويله لنظام تعليمي آخر.

ويستطيع الطالب التأمين على الجهاز ضد الحريق أو السطو من خلال شراء بوليصة تأمينية عند الاستلام قيمتها 100 جنيه من هيئة البريد المصري ‏تدفع مرة واحدة سنويا.

ويحتوي كل جهاز على ‏serial number‏ لسهولة تتبعه في حال فقدانه أو سرقته، علما بأن التابلت من نوعية سامسونج أسود اللون على مستوى عالٍ من الجودة، ومساحة الشاشة 10.1 بوصة، ويتميز بقوة وحساسية ‏ Touchومعه قلم، كما أن به إمكانية تركيب شريحة اتصال ‏SIM‏ وكذلك يمكن تشغيل ‏Wi-Fi‏ المنزل أو على أي شبكة خارجية وذلك للأغراض التعليمية فقط.‏‏

تدشين طابع بريدي تذكاري بمناسبة مئوية «القومي لعلوم البحار»

دشن البريد المصري، اليوم الثلاثاء، طابع بريد تذكاري بمناسبة الاحتفالية المئوية للمعهد القومي لعلوم البحار.

وأطلق الطابع البريدي، كلا من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتورة سوزان خليف رئيس المعاهد القومية لعلوم البحار، ومحمد أبو زهرة نائب رئيس هيئة البريد، وذلك ضمن فقرات الاحتفالية المقامة بمكتبة الإسكندرية.