ads
ads

بالصور.. «تعليم القاهرة» تكرم أوائل المحافظة الفائزين بجوائز «يوسي ماس»

النبأ
ads


كرم مسؤولو التعليم بمحافظة القاهرة، في احتفالية، اليوم الثلاثاء، طلاب القاهرة الأوائل الحاصلين على المراكز الأولى، بمسابقة "يوسي ماس" العالمية، التي أقيمت مؤخرًا في دورتها الـ 23 في ماليزيا، بمشاركة 75 دولة.


أقيمت الاحتفالية، بحضور محمد فاروق، نائبًا عن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، والدكتورة عبير محمد أنور مدير عام الموهوبين والتعلم الذكي بالوزارة، ومحمد عنتر عضو المجلس الأعلى للأمناء، نائبًا عن أحمد كمال رئيس المجلس، وعدد من قيادات التعليم.


جرى خلال الحفل تكريم الطلاب الأوائل من محافظة القاهرة الذين حصلوا على المراكز الأولى والثانية والثالثة، كنوع من الدعم المعنوي للطلاب لمزيد من التفوق العلمي في حياتهم.


 وأعلنت الدكتورة حنان نبيل، خلال الحفل، عن إضافة خمسة مستويات إضافية لتمييز الطلبة المصريين، وإضافة المزيد من العباقرة إلى مصر. ووعدت أميرة عبد العزيز المدير الإقليمي بالقاهرة والإسكندرية، بتقديم المزيد من العباقرة القادرين علي تمثيل مصر بصورة مشرفة في المسابقات العالمية المقبلة، وخاصة المسابقة التي تستضيفها مصر 2021، بمشاركة دول عربية وأجنبية.


يذكر أن المسابقة العالمية اشترك فيها 130 ألف طالب يمثلون 75 دولة عربية وأجنبية، ومثل مصر بالمسابقة 130 طالبًا.


وتعتمد مسابقة "يوسي ماس" الدولية على قدرات الطلاب للإجابة عن 200 مسألة حسابية في زمن أقصاه ثمان دقائق، وبدون استخدام الآلة الحاسبة.

ads