ads

ضبط مدير مركز تعليمي في سوهاج و«التهمة مخجلة».. اعرف التفاصيل

ضبط مدير مركز تعليمي ــ أرشيفية
ضبط مدير مركز تعليمي ــ أرشيفية
أحمد عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، في ضبط شخص لاتهامه بإدارة مركز تعليمى «دون ترخيص» وإصدار شهادات غير معترف بها يستخدمها الشباب فى تقديمها كمسوغات تعيين بسوهاج.


جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام «سيد. م. س»، 27 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، بإدارة مركز للتدريب وتكنولوجيا المعلومات «بدون ترخيص»، وإصدار شهادات تدريبية «IC3» التى يرغب الخريجين فى الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم المذكور بمقر المركز المشار إليه، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية لمديرية الأمن.

وعُثر بمقر المركز على «جهاز حاسب آلى بمشتملاته، والعديد من شهادات (IC3)، والعديد من الشهادات التدريبية فى المحاسبة والتجارة تفيد حصول العديد من الشباب المتدربين على الدورات المشار إليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات ممهورة بأكلاشية يحمل إسم المركز، وأكلاشيه خاص بالمركز، ودفتر استلام نقدية مدون به أسماء العديد من الأشخاص راغبى الحصول على الشهادات من المركز بمبالغ متفاوتة، والعديد من الشهادات بأسماء العديد من الخريجين تفيد الحصول على دورات تدريبية فى تنمية الموارد البشرية والحاسب الآلى، والعديد من الإعلانات الخاصة بالمركز، والعديد من شهادات الخبرة فى مجال المحاسبة القانونية لتقديمها لبعض الجهات داخل البلاد وخارجها ممهورة بأكلاشيه المركز وجميع المضبوطات (مزورة وغير معترف بها) نظراً لصدورها من جهة غير مرخصة».

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكابه للواقعة، وقرر أن تلك المضبوطات خاصة بالمركز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

ads