ads
ads

تعرف على عقوبة المحامي المتهم بالشروع في قتل مواطن لسرقته بسوهاج

متهم_تعبيرية
متهم_تعبيرية
هبه خالد


عاقبت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عصام محمد هيثم، وعضوية المستشارين مصطفى وسيم مصطفى، ووليد محمد عبد الحميد، بسكرتارية محمود سيد عبد العال و وائل محمد يحي، وعبده حلمي السيد، محاميًا، بالحبس لمدة ستة أشهر، لشروعه في قتل مشرف أعطال بشركة نقل الأموال، لسرقته.   

كشف أمر الإحالة أنه في يوم 1 مايو 2018، بدائرة مركز أخميم، شرع حسام الدين مصطفى عثمان، 27 سنة، حاصل على ليسانس حقوق، في قتل المجني عليه أحمد عيد أحمد، عمدا مع سبق الإصرار، بعد أن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لهذا الغرض سلاحا أبيض، وما أن ظفر به حتى طعنه بأماكن متفرفة من الجسد عدة طعنات، فأحدث إصابته، قاصدا قتله، كما أنه شرع في سرقة المبالغ المالية المملوكة للمجني عليه.

تعود بداية التفاصيل عندما أوهم المتهم المجني عليه بأنه يعمل أخصائي علاج طبيعي، فتمكن بذلك من التوجه معه إلى منزله، ثم طلب منه النوم على أريكة خشبية وباغته من الخلف بأن قام بطعنه بسلاح أبيض "سكين"، عدة طعنات بأماكن متفرقة من جسده، قاصدا قتله وسرقة المبالغ المالية خاصته. 

تلقى النقيب إبراهيم عوض خضير، معاون مباحث مركز شرطة أخميم، بلاغا بوقوع الحادث، فانتقل لمحل الواقعة وتمكن من ضبط المتهم وبحوزته سلاح أبيض "سكين".

تحرر المحضر اللازم بالواقعة لتباشر النيابة التحقيقات، والتي أحالته إلى الجنايات التي قضت بحكمها السابق.

ads