ads
ads

تفاصيل جديدة في واقعة سرقة رجل أعمال بالطالبية

أرشيفية
أرشيفية
كتب- ياسر مندور
ads


كشفت تحريات وحدة مباحث قسم شرطة الطالبية، تفاصيل جديدة في واقعة سرقة رجل أعمال بدائرة القسم، على يد تشكيل عصابي مكون من 10 أشخاص.

وتبين للعقيد محمد أمين، مفتش المباحث، والمقدم محمد غراب، وكيل فرقة الطالبية والعمرانية، أن المجني عليه رجل أعمال كويتي الجنسية، وأنه تعرف على أحد المتهمين، عن طريق صديق له مصري الجنسية يقيم في محافظة الأقصر ويعمل بدولة الكويت، وأن المجني عليه كان ينوي فتح مصنع رخام بمصر، وحصل على رقم المحمول الخاص بأحد المتهمين من صديقه، لمساعدته في إنشاء المصنع، دون علم صديق المجني عليه، أنه من ضمن أفراد تشكيل السرقة.

وأضافت التحريات أنه بعد حضور المجني عليه إلي مصر، أجرى اتصالا هاتفيا بالمتهم، لمساعدته في إنشاء المصنع، وبعد علم المتهم بحيازته مبالغ مالية، استدرجه لمنطقة مساكن الضباط بمنطقة نادي الرماية، ليتحصل منه على «3» ملايين جنيه، واتفق مع باقي المتهمين، لانتحال صفة رجال شرطة بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، لسرقته دون الشك فيهم.

وأشارت التحريات إلى أنه بعد حضور المجني عليه للمكان المتفق عليه، بحوزته المبلغ المشار إليه، تلاحظ له قدوم سيارة ميكروباص وسيارتين ملاكي، وأشهروا أسلحة نارية مدعين أنهم ضباط شرطة بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وتحصلوا منه على المبلغ المالي، بحجة انهم مزورين، وفروا هاربين. 

كانت البداية عندما قسم شرطة الطالبية، بلاغًا من رجل أعمال بدائرة القسم، يفيد تعرضه للسرقة بالإكراه وسرقة مبلغ 3 ملايين جنيه على يد 10 أشخاص بعد انتحال صفة ضباط شرطة، وبإخطار اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، بما ورد من تحريات، على الفور أمر بسرعة عمل التحريات وضبط المتهمين.

تحريات المقدم محمد غراب، وكيل فرقة الطالبية والعمرانية، توصلت إلي أن وراء ارتكاب الواقعة، تشكيل عصابي مكون من 10 أشخاص، تخصص في سرقة المواطنين عن طريق انتحال صفة ضباط شرطة، من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ويستخدمون في ذلك سيارات ملاكي وميكروباص، وأسلحة نارية.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية بقيادة العقيد محمد أمين مفتش المباحث، المقدم محمد غراب وكيل فرقة الطالبية والعمرانية، والنقيبان بيجاد طارق، ومحمد طارق معاوني المباحث، من ضبطهم بحوزتهم المبلغ المستولي عليه، والسيارات المستخدمة في السرقة، والأسلحة النارية عبارة عن 2 بندقية، و2 فرد خرطوش، وطبنجة.

وبمواجهتهم أقروا بما أسفر عنه الضبط، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.