رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مدير أكاديمية للتدريب والتنمية البشرية بسوهاج والتهمة «مخجلة جدًا».. اعرف التفاصيل

مدير أمن سوهاج ــ
مدير أمن سوهاج ــ أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط شخص لاتهامه بإدارة أكاديمية غير مرخصة وإصدار شهادات تدريبية لراغبى الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات نظير تحصله على مبالغ مالية بسوهاج.


جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدت صحتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، مفادها قيام «عبدالجواد. أ. أ»، 31 سنة - صاحب ومدير إحدى الأكاديميات للتدريب والتنمية البشرية، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، بإدارة الأكاديمية المشار إليها (بدون ترخيص) من الجهات المختصة، وإصدار شهادات تدريبية للخريجين راغبى الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها، متخذًا من الأكاديمية المشار إليها مقرًا لمزاولة نشاطه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء هشام الشافعي، مساعد الوزير لمديرية الأمن، تم ضبط المتهم المذكور.

وعُثر بمقر الأكاديمية على (جهاز حاسب آلى بمشتملاته، والعديد من شهادات التدريبية، و4 أكلاشيه خاصة بالمركز، وشهادة منسوب صدورها لإحدى الكليات الأجنبية، ودفتر استلام نقدية مدون به أسماء العديد من الأشخاص راغبى الحصول على الشهادات من الأكاديمية بمبالغ متفاوتة، والعديد من الشهادات بأسماء العديد من الخريجين راغبى الحصول على شهادات ICDL، وكشوف بأسماء العديد من الأشخاص راغبى الحصول على شهادات 3IC - ICDL، وصورة ضوئية لبطاقة الرقم القومى خاصة بالمتهم تفيد على (خلاف الحقيقة) أنه حاصل على بكالوريوس تجارة إدارة أعمال.

وبمناقشته أفاد المتهم بحصوله عليها من «عاطف. أ. ر»، (متوفى)، واعترف بارتكاب الواقعة، وقرر أن تلك المضبوطات خاصة بالمركز المشار إليه، وأنه جارى استخراج التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة المختصة لتتولى مباشرة التحقيقات.