رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق.. تفكيك خلية تضم 200 إرهابى فى الأنبار

الجيش العراقي
الجيش العراقي

قال مصدر أمنى فى محافظة الأنبار العراقية اليوم الاثنين، أن مديرية الاستخبارات فى المحافظة تمكنت من تفكيك خلية تضم 200 إرهابى فى الأنبار.

وأضاف المصدر- فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية- أن مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب فى الأنبار بالتعاون مع خلية الصقور تمكنت من تفكيك هذه الخلية الإرهابية، حيث أن هؤلاء الإرهابيين متورطون بعمليات قتل واستهداف للمدنيين والقوات الأمنية فى الأنبار، بالإضافة إلى تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة.

وأوضح أن من بين هؤلاء الإرهابيين قتلة الجندى مصطفى العذارى فى الفلوجة والمسؤولين عن مجزرة البونمر بالمحافظة، حيث أن تنظيم (داعش) تبنى إعدام العذارى بعد أسره فى قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار، الأمر الذى أثار ردود فعل شعبية ورسمية غاضبة حيال هذه الجريمة.

يذكر أن تنظيم (داعش) الإرهابى نفذ- فى وقت سابق- عملية إعدام 36 شخصًا من أبناء عشيرته شمال الرمادى.

وفى سياق متصل أعلنت قيادة عمليات سامراء فى العراق اليوم الاثنين، انطلاق عمليات عسكرية مشتركة لدحر تنظيم "داعش" الإرهابى جنوب مدينة سامراء.

وقال قائد عمليات سامراء، اللواء الركن عماد الزهيرى- فى بيان نقلته قناة (الإخبارية) العراقية- أن "عمليات عسكرية مشتركة انطلقت صباح اليوم لاستهداف العناصر الإرهابية بعد تزايد نشاطاتها الإجرامية فى مناطق الجزيرة، والإسحاقى وتل الذهب والمزاريع ويثرب وغيرها من القرى والأحياء".

وأضاف أن "العملية ستستمر ثلاثة أيام بمشاركة عمليات سامراء والشرطة المحلية وطيران الجيش وقوات من الحشد الشعبى"، لافتا إلى أن المعلومات الاستخباراتية تفيد بتواجد عشرات العناصر الإرهابية داخل تلك المناطق ولديهم مخازن تجهيز للمواد الغذائية والطبية، إضافةً إلى امتلاكهم أسلحة خفيفة ومتوسطة.