ads
ads

نشرة أخبار «البريد» اليوم الأحد 10 - 2 - 2019

عصام الصغير، رئيس هيئة البريد
عصام الصغير، رئيس هيئة البريد


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأحد 10 فبراير.

 

تصريحات مهمة لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

أكد عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة مؤخرًا فيما يتعلق بتسهيل التجارة الإلكترونية خلال العامين الماضيين، عبر مركز التجميع اللوجيستى فى مطار القاهرة، استفادت منها العديد من دول القارة، وساهمت بشكل كبير فى استعادة مكانة البريد المصري كدولة محورية في أفريقيا.


وأوضح في بيان صحفي اليوم الأحد، أن مصر هى النائب الأول للاتحاد الأفريقي، ولديها دور كبير للغاية فى تسهيل التجارة الإلكترونية.


وقال: إن الهيئة دعت جميع رؤساء البريد فى أفريقيا، للمشاركة ضمن مبادرة "أى كوم" فى أغسطس 2018، والتى تستهدف النهوض بالتجارة الإلكترونية أفريقيا.


جدير بالذكر أن مصر تتسلم اليوم رئاسة الدورة 32 للاتحاد الإفريقى، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وفى سياق آخر قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن بطاقة السداد الإلكترونى للهيئة والتى تبدأ ب 25 جنيها "ايزى باى" تشهد إقبالا كبيرًا من الناس وخاصة من فئة الشباب والحجاج، مشيرا أن هذه البطاقات تستخدم في السداد الإلكترونى داخل وخارج مصر وأي الدفع عبر الإنترنت.


وأضاف أن الهيئة أنفقت على انخفاض من قيمة العائد على الاستثمار في السداد، بتطبيق الشمول المالى.


وحققت الهيئة القومية للبريد أرباحا خلال العام المالى 2017/2018 تصل إلى 3.5 جنيه جنيه مقارنة بينها فى 5 دقائق جنيه فى العام المالى 2016/17، حيث تقترب الامتحانات من سحوبات العملاء.

 

تدشين نظام إلكترونى لتوصيل الطرود البريدية

تعاقدت شركتا حسن علام للتكنولوجيا والبريد للاستثمار، التابعة للهيئة القومية للبريد، على إنشاء أول نظام إلكترونى لتوصيل الطرود البريدية تحت اسم IPOST.

 

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالمشروع إن IPOST تستهدف تيسير عملية استلام وتسلم الطرود أياً كان محتواها، بطريقة آمنة دون اللجوء لمراكز الخدمات البريدية، أو التقييد بمواعيد العمل الرسمية للمكاتب، وإتاحة قنوات أخرى بديلة، ومنها المولات التجارية ومحطات مترو الأنفاق .

 

وأوضحت المصادر أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع إحدى شركات حلول السوفت وير المصرية العاملة فى مجال تطوير الأنظمة المدمجة، ومن المقرر تقديم الخدمة الجديدة بمكاتب الهيئة قريباً، وذلك ضمن خطط وزارة الاتصالات لرفع كفاءة الخدمة البريدية المقدمة للمواطنين .

 

وأكدت المصادر أنه باستخدام النظام الجديد، يستطيع العميل أيضاً استلام أى منتج أو سلعة قام بشرائها عبر مواقع التسوق الإلكترونى، مع إتاحة إمكانية دفع رسوم الخدمة لمندوب البريد بأكثر من طريقة سواء نقدا أو باستخدام البطاقات البنكية، أو بطاقة البريد المعروفة باسم EASY PAY.

 

وبحسب نتائج أعمال البريد خلال العام المالى الماضى 2017/2018 ، يقدر عدد عملاء الهيئة بنحو 24 مليون عميل، بحجم ودائع تصل إلى 210 مليارات جنيه .

 

وتتولى شركة البريد للتوزيع عمليات توصيل البريد والطرود إلى جميع محافظات الجمهورية .

ads