ads
ads

رسميًا.. «اللولو ماركت» الهندية تستثمر نصف مليار دولار في مصر

اللولو ماركت - أرشيفية
اللولو ماركت - أرشيفية
غادة حلمي


أعلن محمود سليمان عضو هيئة مكتب ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة الاستثمار والسياسات الاقتصادية والمالية بالإتحاد عن نجاح المساعي الذي بذلها وفد اللجنة ودعوته مجموعة " LULU " الهندية الشهيرة إلى الاستثمار في مصر بعد توضيح مميزات وحجم السوق المصري.

كما أعلنت المجموعة رسمياً عن عزمها ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة نصف مليار دولار وذلك باقامة سلسلة الهايبرماركت العالمية الشهيرة التابعة للمجموعة.

وكان وفد من لجنة الإستثمار والسياسات الاقتصادية والمالية برئاسة محمود سليمانقد شارك في فعاليات الدورة الثامنة لملتقى الإستثمار السنوي ( AIM 2018 ) والذي انعقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة شهر أبريل الماضي حيث شاركت فيه أكثر من 140 دولة من جميع انحاء العالم وكوكبة من أهم وأكبر المستثمرين على مستوي العالم وبلغ عدد الحضور2018 أكثر من 3000 مشارك من المستثمرين لاستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة والدول التي يمكن التوسع بها وإقامة استثمارات جديدة .

وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية بحضور محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء وحادكم دبي وجه سليمان الدعوة لدولة الامارات العربية المتحدة لضخ المزيد من الإستثمارات داخل جمهورية مصر العربية وأيضاً دعوة جميع المستثمرين من مختلف أنحاء العالم للاستثمار في مصر والتوسع في استثماراتهم بها.

وتلى ذلك لقاءات عديدة مع مستثمرين ورجال أعمال قام فيها أعضاء اللجنة بإستعراض الإصلاحات التشريعية والاقتصادية واللوجستية التي جرت مؤخراً بالبلاد مروراً بقانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية وصولاً إلى البنية التحتية الجديدة، بالإضافة إلى الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي تشهده البلاد وذلك لتحفيز الاستثمار وجذب استثمارات جديدة للبلاد .

وكان من أبرز من أشاد بالتطورات والإصلاحات الجديدة و إبداء الاهتمام والتطلع للاستثمار في مصر والتوسع فيه بعد تيسير الإجراءات هم وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس إدارة شركة LULU الهندية ومقرها الرئيسي في أبو ظبي والتي تعتبر من أكبر شركات تجارة التجزئة حول العالم وتمتلك إستثمارات بمليارات الدولات حول العالم .

وقد توجت الجهود التي بذلها أعضاء وفد لجنة الإستثمار بإتحاد الصناعات المصرية في المساهمة في إعلان مؤسسة اللولو التوسع في أعمالها في مصر ذلك بضخ إستثمارات جديدة بقيمة نصف مليار دولار.

ads