ads
ads

ريـماكس تعلن إطلاق «ريـماكس كوربريت» للتوسع في تصدير العقار

رئيس مجلس الإدارة لشركة ريماكس
رئيس مجلس الإدارة لشركة ريماكس للتسويق العقاري خالد ناصر
غادة حلمي
ads


أعلنت شركة ريــماكس ، وهي أكبر مسوّق عقاري يعمل بنظام الفرانشايز في العالم، عن اطلاق "ريـماكس كوربريت" والتي تستهدف التوسع في تصدير العقار المصري.

كما استعرضت الشركة خطتها لتحقيق مبيعات بقيمة 6 مليار جنية بزيادة 80% عن 2018 - وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي الذي اقيم اليوم في فندق الفور سيزونز.

وتستهدف الشركة من خلال «ريــماكس كوربريت» تحقيق 6% من إجمالي مبيعاتها في 2019 من عائدات تصدير العقار المصري ، حيث يتم حالياُ التعاقد مع كبار المطورين المحليين لتسويق عقاراتهم خارجياً من خلال شبكة ريـماكس المنتشرة في اكثر من 117 دولة حول العالم.

كما تستهدف دعم كبار المستثمرين في توسعاتهم داخل مصر من خلال شبكة ريـماكس الممتدة في ست محافظات على مستوى الجمهورية.

وتعليقاً على أهمية التصدير العقاري، صرّح خالد ناصر ، رئيس مجلس الإدارة والمدير الأقليمي لشركة ريـماكس في مصر ودولة الإمارات: «شكّل تحرير سعر الصرف بنهاية 2016 عامل جذب هام في ظل انخفاض سعر العقارات بالنسبة للمستثمرين الاجانب. ومن هنا فكرنا في " ريــماكس كوربريت" كخطوة استراتيجية للتوسع في هذا السوق الواعد، وبدايةً نحن نستهدف تحقيق 6% من اجمالي مبيعاتنا في 2019 من تصدير العقار».

وأضاف ناصر: «أن حجم سوق التصدير العقاري حول العالم يبلغ حوالي 2 تريليون دولار ، ونسبة مصر منه لاتتعدى 2%، وأن استهداف سوق التصدير العقاري سينعكس إيجابياً على دخل الدولة وعلى الحركة الاقتصادية بصفة عامة». 

كما استعرض خالد ناصر، أبرز التحديات التي تواجه التسويق العقاري في مصر والسوق العقارية بصفة عامة، وأهمية تغيير ثقافة التسويق العقاري لتحقيق قدر أكبر من الشفافية والاحترافية والارتقاء بهذا القطاع .

كما تناول أبرز ما حققته شركة ريــماكس في 2018 واستراتيجيتها في 2019، وذلك بالإضافة إلى خطتها للتوسع إلى 50 مكتب مع نهاية 2019، و70 فرعًا في عام 2020 على مستوى 12 محافظة يعمل بها أكثر من 1000 مسوق عقاري.

وأعقب المؤتمر ندوة حضرها عدد من الشخصيات البارزة في القطاع العقاري، محمد الكحكي، العضو المنتدب لشركة تمويل للتمويل العقاري ، وعمرو القاضى، الرئيس التنفيذى لشركة "سيتي ايدج" للتطوير العقاري ، وأحمد الهيتمي ، الرئيس التنفيذي لمدينة نصر للإسكان والتعمير، وعمرو أبوعلم ، الرئيس التنفيذي لشركة لوتس للإدارة، للحديث عن أبرز تطورات السوق العقارية في مصر ورؤيتهم للمستقبل في ظل العوامل المختلفة التي يشهدها السوق المحلي.

كما تضمنت فعاليات اليوم ندوة تدريبية لمسوّقين ريــماكس، بحضور ممثلين عن ريــماكس العالمية لحرصها على مواكبة عامليها لاحدث التكنولوجيا ونظم التطوير المتبعة في مجال التسويق العقاري

اعقبها ندوة لشرح نموذج عمل الشركة ، حضرها العديد من المهتمين بالتسويق العقاري، واختتم اليوم بحفل لتكريم ابرز المسوّقين العقاريين في ريـماكس مصر.

يذكر أن ريــماكس مصر قد بدأت عملها في مصر منذ عام 2013 وتنتشر حالياً في ست محافظات (القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، البحر الاحمر،الدقهلية و الغربية) من خلال 32 فرع و 600 من المسوّقين العقاريين.

وتعتبر ريــماكس هي شركة التسويق الأولى حول العالم التي تعمل بنظام الفرانشيز، وتمتد خبرتها إلى 46 عام في قطاع التسويق العقاري كما تحتل المرتبة الخامسة في علامات الفرانشيز حول العالم.

وتنتشر فروعها في 117 دولة حول العالم من خلال 8000 مكتب حول العالم و 125 ألف مسوق عقاري.

ads
ads