رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط صاحب «مطبعة» احترف تزوير كارنيهات صحافة بـ«بولاق الدكرور»

المتهم
المتهم


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، من ضبط صاحب مطبعة في بولاق الدكرور، لاتهامه بتزوير الكارنيهات المنسوبة لنقابة الصحفيين ووزارة العدل.

وكانت البداية عندما وردت معلومات للعميد ضياء فاروق، مدير مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، مفادها قيام «إسماعيل. س» 52 سنة صاحب مطبعة ببولاق الدكرور، السابق اتهامه في قضية أموال عامة بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات خاصة كارنيهات المجلس الأعلى للصحافة  وزارة العدل، لترويجها على عملائه راغبي الحصول عليها، ومتخذا المطبعة ملكه وكرًا لمزاولة نشاطه، ويحتفظ بداخلها على كارنيهات مزورة ومعدة للترويج.

وعقب تقنين الإجراءات والحصول على إذن من النيابة المختصة، تم استهداف المتهم بالمطبعة ملكه، وبتفتيشها عُثر على جهاز حاسب آلي محمل عليه العديد من الكارنيهات المنسوبة للعديد من الجهات، وطابعة ليزر، و15 كارنية مزور بأسماء وأشخاص مختلفة منسوب إلى المجلس الأعلى للصحافة ووزارة العدل بصفة مستشار تحكيم دولي، وكارنية مزور يحمل اسم المتهم وصورته الفوتوغرافية بصفته صحفي على خلاف الحقيقة، و30 فرخ ورقي وسلوفاني المستخدم في عملية التزوير وتغليف الكارنيهات المزورة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.