رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«4» مشروبات لرفع مُعدل «سُرعة حرق الدهون»

مشروبات لحرق الدهون
مشروبات لحرق الدهون _ تعبيرية


يُعد الوزن الزائد أكثر المُشكلات التي تؤرق العديد من الأشخاص خاصة الفتيات والسيدات، وعلى الرغم من اتباع العديد من الأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن إلا أن المُشكلة تظل قائمة. 


وتقول الدكتورة سماح إبراهيم عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن هُناك العديد من المشروبات الطبيعية التي يُمكن من خلالها العمل على خسارة الوزن الزائد بكل سهولة ورفع مُعدلات سُرعة الحرق، والتي تُعطي الشعور بالشبع لمُدة أطول، نتعرف عليها من خلال السطور التالية:


 ديتوكس ماء الليمون والنعناع 

هذه الطريقة يتم فيها وضع شرائح من الليمون حسب الرغبة مع القليل من أوراق النعناع في زُجاجة ماء ، ثم بعد ذلك تركها لمُدة ساعة ثم تناول الماء الناتج عن ذلك على مدار اليوم ، مايعمل على رفع سُرعة الحرق لتسهيل عملية التخلُص من الدهون الزائدة.


عصير كيوي بدون سكر 

يعتبر الكيوي من الفواكة المفيدة جدًا لصحة الجسم، فهو يقي من الإصابة بالأورام السرطانية ويساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتناول عصير الكيوي بدون سكر يساعد على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنه غني بالألياف التي تمنحك شعور رائع بالشبع، ويقلل من مستوى الكولسترول الضار في الدم. 


عصير الكنتالوب بالليمون 

يتم وضع كوب من الماء مع ثمرة من الكنتالوب وعصير ليمونة وملعقة من العسل الأبيض وخفقهم جيدًا، ثم تناوله كعصير يوميًا لرفع مُعدل سُرعة حرق الدهون، كأحد العصائر المُنعشة التي تُساعد على التخلص من الدهون الزائدة.


سموذي الخيار بالليمون 

في الخلاط الكهربائي يتم وضع ثمرة من الخيار مع عصير ليمونة ومُكعبات ثلج حسب الرغبة ، ثم بعد ذلك يتم خفق الخليط بهدف الحصول على قوام مُتجانس، بعد ذلك يتم تصفيته وتناوله كمشروب يومي قبل تناول الوجبات الرئيسية ، مايعمل على زيادة الحرق وخُسارة الدهون بسهولة.