رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد انطلاق حملة القضاء على الطفيليات المعوية بمدارس القليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية - أرشيفية

شدد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، على ضرورة التنسيق والتعاون بين مديرية الشئون الصحية ومديرية التربية والتعليم لتنفيذ الحملة التي أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان لتطعيم جميع طلاب المرحلة الابتدائية بجميع المدارس في جميع أنحاء الجمهورية في الفترة من 12 فبراير وحتى 21 فبراير الجاري، وذلك لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية.

وأكد محافظ القليوبية، حرصه على تطعيم الأطفال لأن ذلك يقلل من الآثار السلبية ومنع حدوث الأوبئة وبناء أجيال صحية لها القدرة على النهوض بأنفسها وبمجتمعاتها.

وناشد جميع الأسر بعدم التكاسل والتراخي بما يتعلق بصحة أبنائهم والاهتمام بإعطائهم كافة التطعيمات، مؤكدا أن كافة التطعيمات التي يتناولها الطلاب بالمدارس آمنة ويتم تداولها عالميا.

من جانبه، قال الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن الهدف من الحملة هو خفض معدل انتشار الطفيليات المعوية باستخدام عقار "ميبندازول" قرص واحد وجرعة واحدة أمنة وفعالة ضد الطفيليات المعوية وليس لها أي آثار جانبية.

وأكد أهمية تطعيم الأطفال في مرحلة مبكرة من أعمارهم، وذلك ضمن الجدول الزمني المحدد وإكمال جميع التطعيمات لكي تؤدي الغرض منها.