ads
ads

5 فوائد مذهلة لتناول الكركم مع الحليب على الريق

فوائد شرب حليب الكركم على الريق-تعبيرية
فوائد شرب حليب الكركم على الريق-تعبيرية
أسماء العربى
ads

يتمتع مشروب "الكركم الذهبي" بخصائص ومواد فعالة، للتخلص من الكثير من الأمراض، وتحسين الصحة العامة للجسم، ويعد مشروب الحليب بالكركم من المشروبات الصحية الطبيعية، التى تتمتع بنكهة لذيذة، ومذاق مميز، ويمكن تحضير مشروب الحليب بالكركم منزليا، بطريقة سهلة ومبسطة للاستمتاع بفوائده.

فوائد شرب الكركم مع الحليب على الريق

1- يعالج مشاكل الجهاز الهضمي:

فالكركم يساهم فى تحسين الهضم، ويساعد على تخفيف الغازات والانتفاخات، وكذلك الحرقة الناتجة عن ارتجاع المعدة، كما يساعد تناول كوب من الكركم بالحليب على علاج الالتهابات المعدية، والتخلص من الديدان فى المناطق المدارية، حيث الطفيليات المعوية شائعة جدا، وخاصة فى الأطفال.

2- علاج جيد للصداع:

يساعد الكركم على تدفق المخاط، وتخفيف نسيجه، لذلك تناول كوب من حليب الكركم الدافئ، يخفف من الصداع، سواء كان بسبب احتقان الجيوب الأنفية، أو الإجهاد.

3- لديه خصائص مضادة للسرطان:

شرب حليب الكركم بانتظام قد يساعد على منع حدوث نوبات خبيثة، وكذلك وقف تقدمهم في المراحل المبكرة؛ حيث أكدت الدراسات المختبرية فاعلية الكركمين في الكركم لقتل الخلايا السرطانية، ومنع انتشارها إلى مناطق أخرى (ورم خبيث)، فقد وجد أنها فعالة ضد سرطان الثدي، والبروستاتا، والجلد، والقولون، والرئة.

4- يقلل من التهابات المفاصل

يعتبر تخفيف الألم من التهاب المفاصل، أحد أكثر الأسباب شيوعًا للجوء أغلبية الناس إلى العلاجات العشبية مثل الكركم، فإن تناول الكركم داخلياً يمكن أن يجعله أفضل. 

كذلك يمكن أن يكون التأثير المضاد للالتهاب للكركم موجودًا هنا، ولكن إذا وجدت أن منتجات الألبان تؤدي إلى تفاقم الأعراض، فعليك تحضير الكركم مع حليب جوز الهند بدلاً من ذلك. 

5- يعمل على تنقية الدم:

يساعد الكركم فى القضاء على شوائب الدم، عن طريق تحسين وظيفة الكبد فى تحديد السموم، وإيجاد طريقة للقضاء عليها، بالإضافة إلى ذلك فإن تأثير إدرار البول من الكركم، يساعد على طرد هذه السموم عن طريق البول.

كيفية تحضير حليب الكركم:

يتم إعداد حليب الكركم مع حليب كامل الدسم، ويمكنك استخدام الحليب الخالى من الدسم، ولكن دهون الحليب، أو أى نوع من الدهون أو الزيوت تساعد على امتصاص مكونات الكركم.

المكونات:

- نصف ملعقة صغيرة من الكركم.

- "3" حبات من الفلفل الأسود.

- نصف كوب ماء.

طريقة التحضير:

- قومي بتسخين الحليب الدافئ والماء على نار خفيفة، وحركي فيه مسحوق الكركم.

- يُغلى المزيج، ويُترك على نار خفيفة لمدة "10" دقائق ، هذا سيقلل الحليب إلى كوب واحد.

 - أطفئي النار وأضيفي الفلفل الأسود المطحون.

- يشرب الحليب ساخناً أو دافئاً.

اقرأ أيضا..

الفوائد الصحية للعسل والقرفة

 

ads
ads