رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح المؤتمر السنوى للاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة المنصورة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

افتتحت أمس الثلاثاء 5 فبراير بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة فعاليات " مؤتمر طلاب كليات الصيدلة" بعنوان Step on the way والذى يُقام سنويًا فى محافظات مختلفة والتابع للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هو ملتقى علمى یعقد كل عام حيث يقام في 9 جامعات فقط على مستوى مصر تعقد فعاليات المؤتمر على مدار أربعة أیام متتالیة من 5-8 فبرایر 2019.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط،  رئيس جامعة المنصورة، والدكتورة ناهد العناني عميد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، حضر الافتتاح رشا بروة وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وخالد بشير مدير برنامج فارما دى، وبهاء الجبلاوى محاضر إدارة أعمال وتسويق.

شارك بالمؤتمر طلاب من 7 كليات صيدلة من جامعات حورس، الدلتا، طنطا، كفر الشيخ، الجامعة الروسية، الأزهر بالإضافة إلى كلية الصيدلة بجامعة المنصورة كما یغطي المؤتمر كليات الصيدلة منطقة الدلتا بشكل رئیسي ومحافظات أخرى في أنحاء مصر بمشاركة 500 طالب من محافظات مختلفة علي مستوي مصر.

كما یناقش الملتقى موضوعات عدیدة تهتم بمجالات العمل الصیدلي والمهارات التي یحتاج إلیها الطالب الصیدلي أوالخریج، سواء علمیة أو مهاریة تمكنه من تكوین صورة مبسطة عن مجالات العمل بعد التخرج وتضعه على أول الطریق في مسیرته المهنیة. یتم تقدیم المحتوى العلمي للملتقى عن طریق ورش عمل ومحاضرات رئیسیة تم تحدید موضوعاتها بناءً على نتائج بحث واستبیان عن مدى حاجة الطلاب في مختلف المواضیع المطروحة وذلك من خلال عدد من المحاضرین الكفئ من جهات مختلفة وأصحاب خبرة ومهارة عالیة وذلك بالتعاون مع مستشفي 57357 ومؤسسه إنجاز مصر ومؤسسة pro academy.

بالإضافة إلى مواضيع خاصة بمجال الصيدلي والمهارات الخاصه بمهنته الصيدلي ومنها: مستحضرات التجميل ، الخلايا المناعية في علاج السرطان، الإسعافات الأولية للأمراض النفسية، مهارات التخطيط، التعليم الذاتي، المنح وكيفيه استغلالها والحصول عليها، وسائل للإبداع والتفكير خارج الصندوق، وورش عمل عن القيادة ووضع الأهداف.