رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلان لمطعم بريطاني يثير أزمة قبل عيد الحب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مع اقتراب موعد عيد الحب العالمي، في نهاية شهر فبراير الجاري، انتقد البعض إعلان لمطعم ريفوليت في بريطانيا، الذي يركز على أولئك الذين يقضون يوم عيد الحب وحده هذا العام، حيث يقول الإعلان: "إلى 12.750 شخصًا طلبوا شراء وجبة واحدة في يوم عيد الحب، أنت بخير يا هون؟"

أعرب البعض عن معارضتهم للإعلان، واصفين إياه بـ "الاستغلالي" و "القاسي".

حيث يتهكم الإعلان على العزاب، الذين يعيشون بمفردهم، ويطلبون وجبة واحدة، كما أنه لا يوفر للمستهلك أي معلومات عن العلامة التجارية، بدلاً من ذلك اختيار التركيز على "الضحك الرخيص".

أخبر الخبير المالي شركة The Independent أنها ستشكو من الإعلان إلى مكتب مفوض المعلومات وسلطة الإعلانات ، حيث لم يشر المطعم إلى مصدر البيانات الواردة في الإعلان، والرقم المذكور فيه.

كتبت فيليسيتي هانا ، وهي صحفية مستقلة متخصصة في الشؤون المالية والاستهلاكية ، مقالة رأي حول الإعلان، لاحظت وجود اتجاه متزايد حديثًا للعلامات التجارية لتسخر من عملائها.

في عام 2016 ، أصدرت سبوتيفي سلسلة من الملصقات ، والتي يبدو أن أحدها أعرب عن قلقه بشأن المفردات في يوم عيد الحب.

في بيان أُرسل إلى صحيفة الإندبندنت، أوضح متحدث باسم ريفولوت أن الشركة لم تكن تنوي الاستهزاء بأي من عملائها، وأوضح: "لم يكن الغرض من هذا الإعلان السخرية، ولكن لإظهار التضامن مع زملائنا الفرديين - مع دفقة من الفكاهة. ومع ذلك، مع النسخة الحالية، يمكنني أن أقدر أن عددا صغيرا من الناس قد فسروه بشكل مختلف، لكن ذلك لم يكن هدفنا ".

عند الانتقال إلى مقالة BBC الأصلية مع أكثر من 400 تعليق، من الواضح أن الأغلبية الساحقة من الناس لا تشعر بالإهانة من الإعلان ، وهذا أمر مشجع!