ads
ads

أفضل الأطعمة لتنظيف الكبد من السموم

أفضل الأطعمة لتنظيف الكبد من السموم-تعبيرية
أفضل الأطعمة لتنظيف الكبد من السموم-تعبيرية
أسماء العربى
ads

الكبد هو العضو الأهم فى الجسم،ووظيفته تتخلص فى تنقية الجسم من السموم، وإذا لم يعمل بالشكل الصحيح  سيؤثر على كل الجسم، ووفقا للطب الحديث فان تنظيف الكبد عن طريق الأطعمة المختلفة، التى تحسن أدائه كمنظف للسموم، قد يمنع حدوث أمراض الكبد فى المستقبل.

  

- أطعمة تساهم فى تنظيف الكبد من السموم

1- الكركم :

الكركم من التوابل القوية التى يسهل إضافتها إلى أطباق متنوعة؛ حيث يمنح نكهة رائعة لهذه الأطباق، ويعد الكركم من الأطعمة المفيدة جدا فى منع أنواع متعددة من الفيروسات.

 

2- الخضار :

 ينصح الأطباء بتناول الخضار يوميا بالكمية المطلوبة ؛حيث يحافظ على الجسم بشكل عام، ويبقي الكبد صحيا، ومن هذه الخضروات الملفوف، والبروكلي، والجزر، وإضافة الخضروات للنظام الغذائي بشكل يومي،يساهم فى التأكد من أن الكبد يحصل على الأشياء التى يحتاجها ليبقى صحيا.

 

3- بذور الكتان :

بذور الكتان هي العشبة الأسهل بالإضافة إلى الطعام حيث أنهابذور صغيرة، وتحتاج فقط لكمية صغيرة للحصول على أفضل النتائج،  فيمكنك استخدام  بذور الكتان فى النظام الغذائي، حيث يساعد الكبد على فلترة الدم.

   

4- التوت الهندي :

يعتبر التوت الهندي واحد من أعظم الطرق للحصول على فيتامين "C" طبيعيا، ويمكنك تناول التوت الكامل ،أو إضافته إلى الوجبات مثل السلطات أو الحبوب أو المشروبات للحصول على الكمية الأكثر للتأثير على الكبد.

 

5- الثوم :

يحتوى الثوم على كميات كبيرة من "الأليسين" و"السيلينيوم" ، وهما مادتان طبيعيتان تساعد على تنظيف الكبد من السموم ؛حيث يساعد تناول كمية صغيرة من الثوم على تنشيط إنزيمات الكبد ،التى تساعد على تنظيف الكبد من السموم .

أقرأ أيضا...

هذه «التوابل» تعمل على الوقاية من «الأورام الخبيثة»