ads
ads

مخاطر استخدام المكياج على صحة الأطفال

مخاطر المكياج على صحة الأطفال-تعبيرية
مخاطر المكياج على صحة الأطفال-تعبيرية
أسماء العربى

يسعي الكثير من الأطفال إلى تقليد أمهاتهن فى وضع المكياج، دون مراعاة أن المكياج، ومساحيق التجميل تمثل خطورة على صحة الأطفال وتسبب لهم أضرار للبشرة والجلد.

ويوضح الدكتور محمد طارق يحيى -استشاري الأمراض الجلدية -أن استخدام مستحضرات التجميل يمثل خطورة كبيرة على جلد وبشرة الأطفال.

أضرار المكياج للأطفال  

- الشيخوخة المبكرة :

يشير الدكتور -يحيى - أن استخدام مستحضرات التجميل عند الأطفال باستمرار، ولفترات طويلة، ظهور علامات شيخوخة مبكرة على الجلد ، مثل التجاعيد ،أو البقع على الوجه والجسم ؛ وذلك لإحتواء مستحضرات التجميل على مواد كيميائية.

 

- حب الشباب :

يسبب استخدام المكياج فى سن مبكرة إلى ظهور حب الشباب ؛ حيث أن البشرة مثلها مثل أى عضو آخر فى الجسم ، تحتاج إلى التنفس والنمو، وبالتالي عند تغطية الجلد بالمكياج سيسبب ذلك إنسداد مسامات البشرة، مما يؤدي إلى تشكل الرؤوس السوداء، وحب الشباب.

 

- حساسية الجلد.

تحتوي العديد من مستحضرات التجميل على مادة حافظة كيميائية تسمى "البارابين" ، لمنع نمو البكتيريا فى مستحضرات التجميل، إلا أن هذه المواد تتفاعل مع الجلد ، وتسبب الحساسية، والتى تسبب الطفح الجلدي ،وتهيج الجلد.

 

- التهابات العين :

تعد العين والمنطقة المحيطة بها من أكثر الأماكن حساسية فى الوجه، فعند تسرب المكياج إلى داخل العين يتسبب ذلك فى تهيجها، كما أن استخدام الكحل والماسكارا باستمرار يمنع نموالرموش .

 

- الصداع :

من المعروف أن العديد من المنتجات التجميلية تشترك فى استخدام مواد كيميائية حافظة، مضادة للميكروبات، مما يسبب الصداع ، وتهيج الأغشية المخاطية، وأضرارا فى العين.

 

ads