رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دخول 25 أتوبيسًا ذكيًا الخدمة بـ6 أكتوبر.. اعرف أسعار التذاكر

النبأ

بعد طوال انتظار، دخلت أتوبيسات النقل الذكي أخيرًا مدينة 6 أكتوبر، لتدخل عملية النقل الجماعي داخل المناطق والأحياء المختلفة بالمدينة.

دفعة أتوبيسات النقل الذكي التي تسلمها جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، برئاسة المهندس علاء منيع، تضم نحو 25 أتوبيسًا مزودة بأحدث واسائل التكنولوجيا، بهدف تقديم خدمة نقل لسكان المدينة على مستوى متحضر يليق بالمواطنين.

وبدء جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر في عملية التشغيل التجريبي لهذه الأتوبيسات، كما تم أيضًا تحديد سعر التذكرة لتبدء من 3.5 حتى 5 جنيهات، لتكون في متاول جميع الفئات.

وحول هذا الأمر أكد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن دفعة أتوبيسات النقل الذكي بلغت 25 أوبيسًا تسلمها الجهاز، موضحًا أن أسعار التذكرة ستبدأ من 3.5 جنيه حتى 5 جنيهات.

وأضاف رئيس تنمية جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن هذه الأتوبيسات تتضمن كل التقنيات الحديثة لضمان أعلى جودة فى التشغيل بشكل منتظم، بجانب معدل الأمان، وذلك من خلال توفير « أجهزة GPS – أبلكيشن حجز – جهاز دفع إلكتروني – واى فاى – شاحن موبايل – شاشة توضح مسارات الخطوط – شاشة عرض داخلية – كاميرا مراقبة- تكيف هواء - بابين أحدهما للصعود والأخر للنزول- إذاعة صوتية»،  

وأشار المهندس علاء منيع، إلى أن كل أتوبيس مراقب داخليًا بكاميرات مراقبة، وعداد أتوماتيكي لحصر عدد الركاب بالسيارة، كما أن جميع الأتوبيسات مزودة بمخرج (USB)، وسماعات بجوار كل راكب، لسماع الإعلانات المعروضة على الشاشات بدون صوت خارجي لعدم ازعاج باقى الركاب.

وأوضح«منيع»، أنه سيتم استخدام التطبيق الذكي لأول مرة في مدينة 6 أكتوبر، والذى يتم من خلاله تخطيط الرحلة، وتحديد خط السير للعميل، وتحديد مواعيد الوصول، حيث تم تزويد التطبيق بجميع بيانات وخط سير كل الأتوبيسات لتكون متاحة للعملاء.

من جانبه قال المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه سيتم تزويد كل أتوبيس بطابعة وجهاز كاشير أمام السائق يمكن من خلاله إصدار التذكرة، وفي حالة الشحن، يتم إجراء عملية شحن الكروت من المحطات الرئيسية، من خلال منظومة الدفع الإلكتروني، مؤكداً أن جهاز المدينة وفر "جراج" لاستيعاب الأتوبيسات، بجانب محطات الانتظار التى يجري تنفيذها.

وكان جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، قد قام في 2019/1/24 بعمل جولة لتفقد إحدى خطوط الأتوبيس داخل المدينة، للوقوف على آخر الاستعدادات للتشغيل، بحضور المهندس كمال فهمي، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكان والتعمير، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووحيد القماح، وكيل مجلس الأمناء، والمستشار جمال كمال، ممثل الشركة المُشغلة للخطوط بالمدينة.