رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدولار بأعلى سعر للشراء في 3 بنوك.. تعرف عليهم

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية


سجل شراء الدولار خلال تعاملات الرسمية، اليوم الثلاثاء، في مصرف أبو ظبي الإسلامي، عند سعر 17.60 جنيهًا، و17.70 جنيهًا للبيع.

كما سجل الدولار في بنكي «الشركة العربية المصرفية الدولية (SAIB)، وأتس أس بي سي (HSBC)»، سعر 17.60 جنيهً للشراءا، و17.70 جنيهًا للبيع.

بينما سجل بيع الدولار خلال تعاملات اليوم، أقل سعر في البنوك التالية: (التجاري الدولي «CIB»، والقاهر، ومصر، والأهلى المصر)، لدي 17.58 جنيها بينما وصل سعر الشراء إلى 17.68 جنيهًا.

وشهد الدولار خلال تعاملات الأحد الماضي في البنوك، انخفاضًا ملحوظًا بقيمة تصل إلى 25 قرشًا، عند البيع.

وأرجع خبراء اقتصاد سبب انخفاض سعر الدولار في البنوك، إلى زيادة إقبال المستثمرين الأجانب على شراء الجنيه للاستثمار في أدوات الدين والبورصة بالعملة المحلية. 

كما شهد عدد من العملات العربية والأجنبية تراجعا أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم أيضا، وعلى رأسها الريال السعودي، والدرهم الإماراتي، والدينار الكويتي، والريال القطري، واليورو، والجنيه الإسترليني. 

ويأتي هذا التراجع بعد تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي خلال مقابلة مع وكالة بلومبرج، الثلاثاء الماضي، قال فيها إن سعر صرف الجنيه قد يشهد تحركًا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.

وأكد عامر خلال تصريحاته، أن المركزي ملتزم بضمان وجود سوق صرف حر خاضع لقوى العرض والطلب، مرجعا استقرار أسعار الصرف خلال الفترة الماضية إلى تحسن في الحساب الجاري، بسبب زيادة التحويلات، والسياحة والصادرات، والتحسن في التصنيف الائتماني لمصر.

يذكر أن محافظ البنك المركزي، قرر تعويم قيمة الجنيه تعويمًا كاملًا وفق آليات العرض والطلب، بقيمة 48%، مع هامش تحرك 10% ارتفاعًا وانخفاضًا بالنسبة للبنوك.