ads
ads

«نبات» ينصح بتناوله بهذه الطريقة لـ«مرضى السُكر».. تعرف عليه

البطاطا الحلوة لمرضى السُكري _
البطاطا الحلوة لمرضى السُكري _ تعبيرية
فايدة سيد علي
ads


يُعد النظام الغذائي أهم العوامل المُؤثرة والحاسمة في خفض مخاطر بعض الأمراض مثل مرض السُكري الذي يُعد أكثر الأمراض انتشارًا في الوقت الحالي بنوعيه الأول والثاني، والذي بات يُهدد حياة الملايين حول العالم.


ووفقًا لما نُشر في  موقع "ليفسترونج" الطبي، فإن البطاطا الحلوة من أكثر الأطعمة المُفيدة لمرضى السُكري خاصة أنها غنية بالألياف، ما يعمل على خفض نسبة السُكري في الدم، مُشيرًا إلى أن مثل هذه الأطعمة تحتوي على مؤشر مُنخفض لنسبة السُكري في الدم، ما يعمل على التحكُم في المرض، مؤكدًا أن طُرق الطهي لمثل هذه الأطعمة تلعب دورًا مُهمًا في الاستفادة منها.


ويرى الدكتور طارق لُطفي عوض استشاري الباطنة والسكُر والغُدد الصماء، أن تناول مريض السُكري لمثل هذه الأطعمة "البطاطا الحلوة"  قد يأتي معه بنتائج عكسية وغير مرغوب فيها، لاحتواء البطاطا الحلوة على نسبة كبيرة من النشويات والسُكريات، ما يعمل على ارتفاع نسبة السُكر في الدم ودخول المريض في العديد من المُشكلات الصحية غير مُستحبة.


لذلك ينصح استشاري الباطنة والسُكر بتناول البطاطا الحلوة لمريض السُكر ولكن بعد اتباع هذه الخطوات المُهمة، أولها ضرورة القيام بغلي البطاطا الحلوة في الماء إلى أن يتم طهيها جيدًا، ثم بعد ذلك يُمكن القيام بهرسها، مع مُراعاة إضافة مقدار مُناسب من زيت الزيتون، على أن تكون الكمية التي يُمكن أن يتناولها مريض السُكر لا تتعدى 250 جراما.