ads
ads

غرفة شركات السياحة تكشف سبب فتح باب التقدم للحج مبكرًا

باسل السيسي_ أرشيفية
باسل السيسي_ أرشيفية
مي بدير
ads


تواصل شركات السياحة تلقى جوازات سفر المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام، حيث تم فتح باب التقدم للحج السياحي بضوابطه الجديدة التى اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

ومن المقرر أن يستمر تقديم الطلبات حتى ١٧ مارس القادم، وفقا لما أعلنته وزارة السياحة، وطلبت غرفة شركات السياحة من المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج سرعة التوجه إلى شركات السياحة لحجز فرصة مع الحج السياحى الذى يتميز بمستويات متعددة " برى – اقتصادى -4 نجوم – 5 نجوم ".

وفي هذا السياق، أكد مجدي شلبي، وكيل أول وزارة السياحة، أن هذه هى السابقة الأولى التي تقوم فيها وزارة السياحة بالسماح بفتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج السياحي قبل بدء موسم الحج بثمانية أشهر تقريبا مما يعطى فرصة أكبر لاتخاذ الإجراءات اللازمة على أكمل وجه والاستعداد الكامل للموسم من قبل الوزارة والغرفة وشركات السياحة والمواطنين.

وأشار إلى أن الضوابط تم وضعها بالتنسيق التام بين الوزارة والغرفة واللجنة العليا للحج التي تضم ممثلين للجهتين بجانب عدد من خبراء السياحة الدينية، وقد طلبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أن تراعي الضوابط مصالح وحقوق المواطنين وتقديم جميع التسهيلات للشركات لخدمتهم.

بينما قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة الشركات، أن يتوقع زيادة الإقبال علي الحج السياحي هذا العام نظرا للخدمات المتميزة التي تقدمها شركات السياحة في كافة مستويات الحج والتي تضع راحة الحاج في المقام الأول.

وأضاف أن التقدم للحج بشركات السياحة لا يحتاج في بدايته إلى أوراق أو إجراءات كثيرة، ويكفي أن يتقدم المواطن الراغب في الحج السياحي بصورة من جواز سفره أو بطاقة الرقم القومي صالحة لمدة 6 أشهر لتسجيل فرصة الحج على أن يستكمل من يفوز بقرعة الحج السياحي باقي أوراقه بعد ذلك، مشيرا لوجود تسهيلات كبيرة هذا العام تضمنتها الضوابط للمواطنين وشركات السياحة.

بدوره، قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، أن الضوابط راعت تلبية كافة الشرائح المجتمعية والتي تمثلت في أكثر من مستوى، وتم إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الاقتصادى والبرى بمعدل 24 ألف تأشيرة من إجمالى 36 ألف تأشيرة مخصصة للحج السياحي مراعاة لمحدودي ومتوسطى الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة المجتمعية.

وأضاف أن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج مبكرا وقبل بدء الموسم بحوالي ثمانية أشهر سيكون فرصة كبيرة لمواجهة أي عوائق أو مشكلات واخطاء كانت تحدث في الماضي وفرصة أيضاً للتسويق والدعاية لبرامج الحج من خلال شركات السياحة المصرية ودراسة أفضل العروض من الشركاء في المملكة العربية السعودية للإقامة بالفنادق وتحديد وسائل الانتقال المناسبة لأداء الشعائر .

ads
ads