رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 فنانات يسيطرن على بطولة مسلسلات رمضان 2019

نجمات رمضان 2019
نجمات رمضان 2019


ياسمين عبد العزيز تبتعد عن الكوميديا في «الملكة».. ومى عز الدين «شعبية» في «البرنسيسة بيسة»


مع وضوح الخريطة المبدئية للأعمال الدرامية، المقرر عرضها خلال الموسم الرمضاني المقبل، لوحظ سيطرة البطولة النسائية على المسلسلات، بل وتقديم بعضهن دور البطولة المطلقة للمرة الأولى خلال مشوارهن الفني.

البداية مع الفنانة ياسمين عبد العزيز؛ والتي تعود لدراما رمضان بعد غيابها عنها بالعام الماضي، إذ تقدم مسلسل "الملكة"، والذي يشاركها فيها كل من "فتحي عبد الوهاب، وهند عبدالحليم، وندى موسى، ومحمد عز"، وهو تأليف الثلاثي عبدالله حسن وطارق الكاشف وأمين جمال، وإخراج حسام علي.

وتبتعد "ياسمين"، في هذا المسلسل، عن الأدوار الكوميدية، التي اعتادت على تقديمها للجمهور، إذ تجسد شخصية زوجة ضابط شرطة، يختفي في بداية الأحداث في ظروف غامضة، وتبدأ هي رحلة البحث عنه، لتكتشف العديد من الأمور والمفاجآت التي كان زوجها يخدعها فيها.

كذلك تقدم الفنانة دنيا سمير غانم مسلسلًا كوميديًا، لم تستقر على اسمه حتى الآن، وتتكتم على تفاصيله تمامًا، كعادتها خلال السنوات الأخيرة، لكنها تعود من خلاله للمنافسة؛ بعد غيابها في العام الماضي هى الآخرى؛ إذ كانت آخر مسلسلاتها "في اللالالاند".

وتنافس "دنيا" شقيقتها "إيمي" هذا العام، لكن في مسلسل منفصل عنها، بعنوان "كابتن ميرو"، مع الفنان حمدي الميرغني، ليسجل التعاون الأول بينهما، ويكون أول بطولة مطلقة لـ"إيمي" بعيدًا عن "دنيا" أو زوجها حسن الرداد، الذي شكلت معه ثنائيًا ناجحًا سواء في التلفزيون أو السينما خلال الفترة الماضية، والتي كان آخرها مسلسل "عزمي وأشجان".

في سياق متصل، تخوض الفنانة مي عز الدين المنافسة بمسلسل "البرنسيسة بيسة"؛ والذي تجسد فيه دور فتاة بسيطة تعيش في حارة شعبية اسمها "بيسة"، وعلى الرغم من تقديم "مي" لدور الفتاة الشعبية، من قبل، لكنها أكدت أن هذا الدور سيكون مختلفًا تمامًا عن كل ما قدمته من قبل.

ويشارك "مي"، في المسلسل، كل من: حسام داغر، وسوسن بدر، ومحمد أنور، وإيمان السيد، وسليمان عيد، وسامي مغاوري، وهو إخراج أكرم فريد، في أول عمل يجمعهما في الدراما.

الفنانة دينا الشربيني، تحجز مكانها في الدراما الرمضاني، للعام الثاني على التوالي، بعد نجاح مسلسل "مليكة"، إذ تعاقدت بشكل رسمي على مسلسل مع المخرجة كاملة أبو ذكري والسيناريست مريم نعوم، لكن لم يحدد اسمه بعد، ومن المقرر انطلاق تصويره مطلع الشهر المقبل.

أما الفنانة ياسمين صبري، فـ تقدم أولى بطولاتها التلفزيونية، هذا العام، من خلال مسلسل يحمل عنوان "حكايتي"، ويشاركها في بطولته كل من: "وفاء عامر، وأحمد حاتم، وأحمد صلاح حسني، وأحمد بدير، وإدوارد"، وهو إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف محمد عبد المعطي.

وتجسد "ياسمين"، في المسلسل، دور فتاة تتعرض لصدمة نفسية في طفولتها، بعد وفاة والدها، وتترك في العديد من المشاكل والخلافات مع عائلته، وهو ما يضطرها إلى ترك أسرتها ومواجهة الحياة بمفردها.

وتنشغل الفنانة غادة عادل، خلال الفترة الحالية، بتصوير مشاهد مسلسلها الجديد "ملايكة إبليس"، والمقرر عرضه ضمن مسلسلات الشهر الكريم؛ ويشاركها في بطولته: "رانيا يوسف، وسلوى خطاب، وأحمد داوود، ونانسي صلاح"، وهو إخراج أحمد خالد موسى.