رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لاول مرة....الصوت والضوء باللغة الصينية بمنطقتي الهرم والكرنك

سامح سعد رئيس مجلس
سامح سعد رئيس مجلس إدارة شركة الصوت والضوء


تقيم شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية - بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني - احتفالية كبيرة بمناسبة إدخال اللغة الصينية لعروض الصوت والضوء بمنطقتي الهرم والكرنك، كإحدى اللغات الأساسية التي يقدم بها العرض؛ ليصبح عرض الصوت والضوء مقدم بشكل حي بـ9 لغات "العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، الإسبانية، الروسية، اليابانية، الصينية"، وذلك يوم السبت المقبل، بمنطقة الأهرامات.

وبالنسبة لمنطقة الكرنك خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات المهمة في المجال السياحي والثقافي.

يأتي ذلك في إطار مجهودات الشركة في فتح أسواق سياحية جديدة لمصر وجذب السائحين بمختلف جنسياتهم.

وقال سامح سعد رئيس الصوت والضوء، إنه تحت رعاية الشركة القابضة للسياحة والفنادق -برئاسة السيدة ميرفت حطبة وبالتعاون والتنسيق مع الملحق الصيني ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة شى يوه وين والدكتور حسين إبراهيم المستشار الثقافى في السفارة المصرية ببكين- تم الانتهاء من إدخال اللغة الصينية لأول مرة في تاريخ الصوت والضوء بالهرم والكرنك، ما يتمكن السائح الصيني من الاستمتاع بالعرض مباشرة.

وأشار إلى تسجيل العرض بأحدث الأساليب التقنية وبالاستعانة بأشهر الممثلين الصينيين، ويتم الآن استقبال كل الشركات السياحية العاملة في السياحة؛ لاستقبال كل سائح صيني لحضور العرض، مضيفا: "تعتزم الشركة فور انتهاء الموسم الشتوي الإعداد لإدخال اللغة الصينية في باقي مناطق الصوت والضوء". 

وأكد أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين، صنعت مستقبل جديد للسياحة الصينية في مصر، فقد حققت السياحة الصينية العام الماضي ثلاثة أضعاف ما تحقق عام 2010؛ لتحتل السوق الصينية الترتيب السادس ضمن أكبر 10 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر من حيث الإعداد والليالي السياحية.