رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باحثة بيئية: من يشتري الزجاجات البلاستيكية "فاسد أخلاقيًا"!

زجاجات بلاستيكية
زجاجات بلاستيكية


دعت باحثة بيئية إلى ضرورة التوقف عن شراء زجاجات المياه البلاستيكية، معتبرة أن عدم التخلص من الزجاجات البلاستيكية في عام 2019، يماثل خطورة عدم الاعتقاد أن تغير المناخ ليس حقيقياً.

كتبت آنا فان دير بويل، التي تبلغ من العمر 19 عاماً، الناس الذين يشترون الزجاجات البلاستيكية "فاسدون أخلاقياً"، وأوضحت السيدة فان دير بويل أنه بالنظر إلى مقدار ما نعرفه الآن عن مخاطر النفايات البلاستيكية ، فقد حان الوقت لتغيير الكثير من الناس لعاداتهم للمساعدة في حماية البيئة.

وكتبت تقول: "يجب على كل شخص أن يلعب دوره في حماية البيئة". "إذا لم تكن راغباً في إجراء أكثر التغييرات البسيطة، مثل عدم شراء الأكياس البلاستيكية وامتلاك زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام، فإنك تحتاج إلى إعادة تقييم أخلاقي"

وأعربت الطالبة بجامعة إدنبرة عن مدى صدمتها بعدد الزجاجات البلاستيكية التي تراها تستعمل الناس في المحاضرات.

وأضافت قائلة: يمكن شرائك زجاجات قابلة لإعادة الاستخدام من أي مكان، وفي أي حجم وشكل وتصميم، إنها ليست باهظة الثمن، ويمكنك اختيار واحدة تكون الأكثر عملية بالنسبة لك. هناك مليون مكان لإعادة ملء الزجاجة على مدار اليوم"

تأتي تعليقات السيدة فان دير بويل بعد أن كشف استطلاع أجرته YouGov أن أغلبية البريطانيين لا يزالون سعداء بشراء زجاجات المياه البلاستيكية، على الرغم من زيادة الوعي بالعواقب البيئية للبلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة.

في نوفمبر الماضي، كشف تقرير صادر عن وكالة التحقيقات البيئية ومنظمة السلام الأخضر في بريطانيا أن أكبر 10 متاجر في بريطانيا تُغرق العالم بكمية من 810 آلاف طن من البلاستيك للاستخدام مرة واحدة كل عام.