رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المشاط»: موقع المطار سفنكس سيساهم فى تشجيع رحلات اليوم الواحد

وزيرا السياحة والطيران
وزيرا السياحة والطيران

شهدت صباح اليوم، السبت، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولى بتشغيل أولى الرحلات الداخلية المنتظمة. 

وهنأت الوزيرة، خلال الافتتاح، الفريق يونس المصري، بعيد الطيران المدني، مشيدة بالمجهودات التي بذلت من أجل افتتاح مطار سفنكس الذي سيساهم فى تنشيط وزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بانطلاق أول رحلة تجريبية شهدها مطار سفنكس الدولى، أمس الجمعة، من خلال الشركة الوطنية مصر للطيران، لافتة إلى التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتى السياحة والطيران في ملفات كثيرة ومنها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي تم إطلاقه في شهر نوفمبر الماضي وكان له أثر ملحوظ على ارتفاع معدلات الحركة السياحية.

وأشارت الوزيرة إلى أن موقع المطار سيساهم فى تشجيع رحلات اليوم الواح؛ لقربه من المناطق السياحية والأثرية المختلفة، موضحة أن وجود المطار بالقرب من المتحف المصرى الكبير المقرر افتتاحه فى ٢٠٢٠ سيساعد فى تسهيل حركة السائحين إليه، حيث إنه يبعد ١٥ دقيقة عن موقع المتحف ومسافة 12 كيلومترا عن منطقة الأهرامات، خاصة في ظل التوسعات التي ستتم في المطار خلال الفترة المقبلة لزيادة قدرته الاستيعابية والتي أعلن عنها اليوم وزير الطيران وفريق عمله.

وقالت «المشاط» إن المطار سيسمح للزائرين بالتوجه بعد زيارة المتحف والأهرامات إلى المدن السياحية المختلفة كمدينة شرم الشيخ والغردقة والعلمين الجديدة، لافتة إلى أن هذا من شأنه أن يشجع شركات السياحة على زيادة رحلاتهم ويعطي فرصا جديدة للشركات لتنويع برامجها ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى كالسياحة الشاطئية، كما أنه يساهم في زيادة الحركة على المدن السياحية ورفع معدلات الإشغال بها مثل مدينة شرم الشيخ. 

وأوضحت أن مطار سفنكس سيكون له دورا في تسهيل حركة التنقلات الداخلية خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر يونيو المقبل.

من جانبه، أكد وزير الطيران المدني أن عام 2019 سيشهد طفرة في صناعة الطيران المدني المصري بإنشاء مطارات جديدة مثل مطارات العاصمة الإدارية وبرنيس، وكذلك افتتاح مبان ومشروعات بالمطارات الحالية، وانضمام أحدث طائرات لأسطول مصرللطيران وتطوير أنظمة الملاحة والأرصاد الجوية.

وقاما الوزيران بجولة تفقدية في مطار سفنكس الدولي، شاهدا خلالها مظاهر احتفالية في ساحة المطار، وعروضا للإدارة العامة للثقافة الجوية التابعة للوزارة والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وعرض فيلم وثائقي عن تاريخ الطيران المدني بصفة عامة ونشأته في مصر.

جدير بالذكر أن التشغيل التجريبي بدأ بتشغيل أولى الرحلات الداخلية المنتظمة من إجمالي 30 رحلة تسيرها شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبرس) من مطار سفنكس الدولى الى المطارات الداخلية شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان، في الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير القادم.