رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تحرك رسمي بشأن فيديو"طفل البلكونة".. اعرف التفاصيل

فيديو البلكونة
فيديو البلكونة

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تقدمه ببلاغ إلى النائب العام بشأن ما تم تداوله حول فيديو الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"طفل البلكونة"، الذي يوثق لحظة دفع سيدة لطفل من شباك إحدى الشقق بالدور الثالث لبلكونة الشقة المجاورة بمنطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وكشفت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن أن خطة نجدة الطفل (16000) سجل البلاغ رقم (150046) بتاريخ 25 يناير 2019، نقلاً عن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشير الفيديو المتداول للواقعة، إلى أن السيدة تحاول إدخال الطفل من شباك شرفة المنزل إلى "بلكونة" لفتح باب الشقة المغلقة بعدما;فقدت مفاتيحها، وذلك وسط صراخ واستغاثة الطفل بأنه لا يستطيع وسيقع وصيحات الجيران بأنه مُعرض للسقوط.

وأضافت "العشماوي" في بيان اليوم، إلى أنه حرصاً على مستقبل الطفل ولوقف الانتهاكات التي تعرض لها، حيث أظهرت هذة الواقعة إساءة لكرامة وحقوق الطفل وتعريضه للخطر- وفقًا لحكم المادة (96) من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المُعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008- فقد تم إبلاغ مكتب النائب العام لاتخاذ اللازم بشأن هذه الواقعة.

وأكدت أمين المجلس القومي، أنهم يتابعون ما يحدث على مدار الـ24 ساعة، لرصد أي انتهاكات قد يتعرض لها الأطفال والتدخل على الفور لحماية أي طفل معرض للخطر.