رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «فض المجالس» وراء كارثة خطيرة بـ«أسوان»

النبأ

يعيش أهالى منطقة الصداقة الجديدة بأسوان، حالة من الرعب، خشية من وصول مياه الصرف الصحى وإختلاطها بأبراج كهربائية، ما يهدد آرواح الابرياء ويعطل مسيرة التنمية بالمحافظة.

ورغم محاولات الأهالى للإستغاثة بالمسئولين حرصًا لعدم وقوع كارثة لا يحمد نتائجها إلا أن بائت تحركاتهم مخيبة للآمال.

وأدان محمد قدرى، أحد المتضررين، المشهد الكارثى بمنطقة الزيداب بالصداقة الجديدة المواجهة لمحطة محولات كهرباء السيل وتعتبر من المناطق الحيوية، مشيرًا إلى أن الكارثة لها أكثر من 3 سنوات متكررة، واصفًا وعود المحافظين السابقين والمسئولين الحاليين بـ "فض مجالس".

وأضاف قدرى لـ "النبأ": أن الطامة الكبرى أبراج الضغط العالي لو قواعدها تأثرت بالمياه التي اسفلها سوف تنهار فى الحال، ولذلك جميع الأطفال والسيدات بالمنطقة يعيشون الرعب والموت البطئ خلف الشبابيك وأبواب منازلهم البسيطة، مندهشًا من سلوكيات المسئولين الرخوة فى التفاعل السريع مع أزمات الشارع، دون الشعور بالمسئولية المجتمعية والإنسانية ومكانة المحافظة كعاصمة للشباب الافريقية.

وشدد: أن الروائح الكريهة والأمراض والملوثات البصرية أصبحت أقل خطرًا من كابلات الضغط العالى، مطالبًا من اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والبرلمانيين، بضرورة التدخل العاجل لحل الأزمة، إنقاذًا من أكفان الموت بالكابلات الكارثية.