رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأوقاف» تطلق مبادرة جديدة لتجديد «الخطاب السلوكي» للمواطنين

وزير الأوقاف - أرشيفية
وزير الأوقاف - أرشيفية

أطلقت وزارة الأوقاف، مبادرة تحت عنوان" تعالوا نجرب" بهدف التركيز على قضية سلوكية أو أخلاقية أو مجتمعية أسبوعيا مع تسليط الضوء عليها بقوة وتكثيف الحديث عنها دعويا وثقافيا وإعلاميا، والانتقال بها من حيز الكلام إلى حيز العمل والتطبيق.

وأوضح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة ستدير حوارًا مجتمعيًّا وبخاصة مع الشباب والمفكرين والإعلاميين حول أهم القضايا التي تشكل أولوية مجتمعية لتناولها وتسليط الضوء عليها دعويا.

كما قرر أن تكون خطبة الجمعة 1فبراير 2019 بإذن الله تعالى عن احترام النظام العام، سواء في المرور واحترام قواعده وعدم كسر إشاراته واحترام تعليماته، أم الالتزام بقواعد العمل في محطات المترو أو السكة الحديد، وعدم التهرب من مستحقات المال العام والحق العام، أم في عدم اعتداء الإنسان على حقوق الآخرين المادية أو المعنوية ولو بتجاوز دوره في الانتظار أو الصف، أم في الالتزام بكل ما تقرره قوانين الدولة وكل ما شأنه أن يرسخ أسس النظام العام ويجعل من مجتمعنا مجتمعًا منظما منضبطًا في كل شيء واعتبار هذه القضية قضية الأسبوع الثاني في المبادرة التي تبدأ من الجمعة 1/2/2019م حتى الخميس 7/2/2019م.

ومن المقرر أن يجري خلال الأسبوعين المقبلين سلسلة من الحوارات المجتمعية حول أهم القضايا المجتمعية الملحة التي ينبغي أن تشكل أولوية في الخطاب الدعوي والثقافي والإعلامي.