رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمناسبة عيد الشرطة.. تفاصيل جهود وزارة الداخلية في 2018

النبأ

بمناسبة عيد الشرطة، أنتجت وزارة الداخلية، فيلما جديدا، بعنوان "جهود وزارة الداخلية"، يبرز دور رجال الشرطة في حماية الأسر المصرية والاستثمارات في البلاد.

 

وجاء فى الفيديو أبرز جهود وزارة الداخلية لحماية الوطن، بالاضافة لتطوير البنية التحتية الخاصة بالمنشآت الشرطية، حيث افتتحت 29 منشأة شرطية جديدة، بالاضافة لتطوير ورفع كفاءة 375 منشأة شرطية قائمة خلال العام الماضى؛ لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 

وحدَّثت وزارة الداخلية كافة وسائل العمل الامنى، حيث تم الدفع بالعديد من المركبات الامنية الحديثة، والتى شكلت قفزة هائلة، وساهمت فى انجاح العديد من العمليات الامنية .

 

وأولت الوزارة اهتماما خاصا بالعنصر البشرى، من خلال التدريب، حيث تم افتتاح مراكز تدريبية على اعلى مستوى من التدريبات الامنية.

 

وشهد عام 2018 ضربات أمنية ناجحة، قام بها جهاز الامن الوطنى بالتعاون مع أجهزة الوزارة المختلفة، والتى كان لها الفضل فى إحباط العديد من العمليات الارهابية، حيث نجحت الوزارة فى ضبط 289 بؤرة ارهابية، وضبط 241 قطعة سلاح، و53 حزاما ناسفا وعبوات متفجرة، و21 عبوة وأدوات تصنيع المتفجرات.

 

ونجحت الادارة العامة لمكافحة المخدرات فى توجيه ضربات امنية كبرى ضد مروجي المواد المخدرة، وكان ابرز تلك القضايا ضبط 1.5 طن من مخدر الهيروين بالبحر الاحمر، وهى اكبر كمية من ذلك المخدر تستهدف البلاد، بالاضافة إلى احباط تهريب 4 اطنان من مخدر الحشيش داخل حاوية في ميناء بور سعيد، بالاضافة الى ضبط 5 ملايين قرص كبتاجون مخدر بميناء دمياط البحرى، وجاء اجمالى القضايا التى تم ضبطها العام الماضى 51935 قضية، ضمت 58026 متهما.