رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مرور أكثر من عامين.. الإعدام لقاتلى سائق «توك توك» بالسنبلاوين

إعدام - أرشيفية
إعدام - أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة، بالإعدام شنقا على شخصين بعد اتهامهما بقتل سائق "توك توك" في دائرة مركز السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية.

تعود أحداث القضية لعام 2016 وتحديدًا فى الثامن من شهر أكتوبر، حينما أحالت نيابة جنوب المنصورة الكلية  كل من: "صادق. م. م.ال"، 23 عاما، عامل محارة، والمقيم في قرية نوب طريق، و"أحمد. ي. م. ا"، 26 عاما، ميكانيكي سيارات ومقيم في المعاهدة، دائرة السنبلاوين، لأنهما قتلا عمدا المجني عليه جمال إبراهيم عبده عبد العزيز، 54 عاما، سائق "توك توك" ومقيم قرية " الحصاينة " دائرة المركز، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن تعديا عليه بالضرب بأسلحة بيضاء "شاكوش، سكين، مفك" وبالأيدي والأرجل قاصدين من ذلك إزهاق روحه محدثين إصابته التي أودت بحياته وسرقة "التوك توك، ومبلغ مالي ورخصة تسيير، وساعة يد مملوكة للمجني عليه.

وأجرت نيابة السنبلاوين تحقيقاتها حول الواقعة، وتبين وجود بلاغ من بعض الأهالي، بقيام شخصين بالتعدي على سائق "توك توك" ومحاولة سرقة " التوك توك " قيادته على طريق "السنبلاوين- برهمتوش" دائرة المركز، فانتقل الرائد أبو العزم فتحي، رئيس مباحث المركز في ذلك الوقت، وتمكن من ضبط المتهم الأول وتمكن الثاني من الهرب، وتبين تعديهما بضرب المجني عليه وإحداث إصابته بكسر بعظام الجمجمة وطعنات متفرقة بالجسم تم نقل المجنى عليه إلى مستشفى السنبلاوين العام، وتوفى عقب وصوله.  

وبمواجهة المتهمين، في تحقيقات النيابة العامة، اعترفا بارتكاب الواقعة حيث اصطحبا المجني عليه بـ"التوك توك" قيادته من بندر السنبلاوين بحجة توصيلهما إلى طريق "البوهية" وقيامهما بالتعدي عليه بالضرب بقصد سرقة الـ"توك توك"، حرر عن ذلك المحضر رقم 19312/199 لسنة 2016 جنايات المركز.