رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التثبيت عيني عينك في الثانوية الزراعية بنين بالمنيا وشعار الطلاب “أطلع باللي معاك..أحسن تموت”

صورة أرشفية
صورة أرشفية


تشهد مدرسة الثانوية الزراعية بنين بمنطقة «شلبي» بمحافظة المنيا، حالة من الفوضى بعد قيام مجموعة من الطلاب بعمل تشكيلاً عصابياً، لسرقة زملائهم أيام الامتحانات داخل المدرسة وخارجها، بسبب قلة عدد أفراد الشرطة المكلفين بالحراسة .


تقول أم عبد الرحمن أحد أولياء الأمور:« أن ابنها طالب بالصف الأول الثانوي الزراعي بالمدرسة وقد تعرض لحالة سرقة أمام المدرسة من قبل 4 طلاب من أبناء منطقة «شلبي» مؤكدة أنها لم تكن الواقعة الأولي» .


وأضافت:«أن المدرسة بها أكثر من 10 ألاف طالب بمختلف المراحل الثانوية ورغم ذلك لا يوجد بالمدرسة حراسة كاملة من قبل الأمن ونادت بتوفير عدد كافي من أفراد الأمن للسيطرة علي الطلاب داخل وخارج المدرسة».

وقال طالب بالصف الأول  فضل عدم ذكر اسمه:« أنه تعرض لحالة تثبيت من قبل طلاب داخل المدرسة أثناء ذهابه للامتحانات وعند دخوله المدرسة وجد 4 طلاب يعترضونه قائلين «أطلع باللي معاك وهات القلم كمان»


وأشار الطالب:« أن المدرسين يمرون علينا داخل اللجان يطالبوننا بعدم اصطحاب هواتف محمول أو مبالغ مالية بسبب تعرض بعض الزملاء إلي السرقة  كما أن هناك تنبيهات من قبل إدارة المدرسة بعدم جلب أموال أثناء أداء الامتحانات» .


وتابع:« هناك عادات سيئة يقوم بهم أولئك الطلاب وأصبحت طقوسًا ففي آخر أيام الامتحانات تحدث مشاجرات كثيرة بين الطلاب بسبب تعرض اغلبهم لحالات سرقة تحت تهديد السلاح الأبيض».