رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح أول مدرسة يابانية في الغردقة.. اعرف التفاصيل

النبأ


افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الأربعاء، المدرسة المصرية اليابانية الأولى بطريق الحجاز بجوار مديرية التربية والتعليم بمدينة الغردقة، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي التاسع والأربعون.

وقال المحافظ، إن العملية التعليمية الناجحة هي التي تبدأ بحب الطلاب للمعلمين، وأن هذا سيعمل على تنمية القدرات لدى الطلاب.

وقال المحافظ، إن المدرسة صممت على الطراز المعماري الياباني، وعلى مساحة إجمالية قدرها نحو12 الف متر مربع ، تشمل 11 فصلًا و 40 غرفة للأنشطة و المعامل والمكتبة وصالة جيمانيزيوم ودورات مياه متطورة وتبلغ جملة تكلفتها 20 مليون جنية.

وأضاف أنه جرى الانتهاء من إنشاء وتأثيث المدرسة بالكامل على أحدث الطرز والوسائل التعليمية وهي إحدى مدرستين على الطراز الياباني في المحافظة، من إجمالي 45 مدرسة على مستوى محافظات الجمهورية وقد نالت البحر الأحمر مدرستين الأولى على طريق الحجاز بجوار مديرية التربية والتعليم والثانية بمنطقة الأحياء.

وخلال مراسم افتتاح المدرسة، أشاد محافظ البحر الأحمر بجهود وزارة التربية والتعليم لتطوير ورفع كفاءة المنظومة التعليمية في مصر بوجه عام، كما أشاد بمستوى المدرسة والقائمين على العمل بها.

وتفقد المحافظ بعد الافتتاح فصول المدرسة والتعرف على الأنشطة الترفيهية والثقافية المقدمة للطلاب، هذا وقد قام عبد الله بتقديم التهنئة للطلاب بافتتاح المدرسة الجديدة ، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد من أجل تحصيل دراسي وعلمي أكبر يمكنهم من اجتياز مراحل علمية أكبر ما يعود بالنفع على بلدنا مصر.

حضر الافتتاح اللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة والعميد تامر سمير السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء على شوكت رئيس مجلس مدينة الغردقة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.