رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الطيران المدني يلتقى مفوض الاتحاد الأوروبي بمصر

الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري ومفوض الاتحاد الأوروبي

التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني اليوم، بمقر وزارة الطيران بالسيد إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدي جمهورية مصر العربية بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر ودول الاتحاد في مجال النقل الجوي.

وفى بداية اللقاء رحب الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بمفوض الاتحاد الأوروبي بالقاهرة معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تعتبر الأولى له، مؤكداً على أن مصر تتمتع بعلاقات وطيدة مع دول الاتحاد الأوروبي، والتي شهدت تطوراً كبيراً في ظل استراتيجية الدولة نحو الاستمرار في تعزيز العلاقات والشراكات المستمرة مع دول الاتحاد.

ناقش الجانبان إمكانية تعديل اتفاقيات النقل الجوي وأكد وزير الطيران المدني على أن يكون هذا التعديل لصالح الطرفين ودون الإخلال بالتشريعات والقوانين الدولية السارية، كما تناول اللقاء تبادل الرؤى والمقترحات حول تعزيز التعاون في مجال الملاحة الجوية عبر الأقمار الصناعية لمنظومة إجنوس EGNO فى ضوء خطة الدولة نحو تطوير المجال الجوي المصري. وبحث الجانبان أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التدريب وأمن الطيران والسلامة الجوية.

كما أثنى سفير الاتحاد الأوروبي على عمق العلاقات التي تربط مصر بدول الاتحاد في مختلف المجالات وخاصة مجالات وأنشطة النقل الجوي المختلفة، لما لمصر من دور ريادي في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.